رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشوبو موتينج وفينسنت أبو بكر يقودان قائمة الكاميرون في كأس العالم 2022

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون
Advertisements

أعلن ريجوبرت سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون، القائمة النهائية المستدعاة للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة لأول مرة في فصل الشتاء.

 

قائمة منتخب الكاميرون

وتواجد على رأس قائمة الكاميرون فينسنت أبو بكر مهاجم النصر السعودي، وأتت القائمة كاملة كالآتي: 

قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏‎INDOMPTABLES LA LISTE DES SÉLECTIONNÉS FIFWORD UP Qatar2022 ONANA EPASSY NGAPANDOUETNBU CASTELLETTO EBOSSE FAT MBAIZO TOLO NKOULOU WOOH NTCHAM ONDOA HONGLA KUNDE OUM GOUET ZAMBO NGOM NGAMALEU BASSOGOG MBEUMO NKOUDOU NSAME ABOUBAKAR TOKO CHOUPO SOUAIBOU LET'S ROAR TOGETHER! ÉCRIVONS L'HISTOIRE... Lions Indomptables Officiel @LIndomptables @lionsindomptablesofficiel one LSPORTS orange n‎‏'‏‏

منتخب الكاميرون

يستعد منتخب الكاميرون للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي ستقام خلال الفترة من 20 نوفمبر الحالي وحتى 18 ديسمبر القادم.

 

الأكثر مشاركة 

وسيكون مونديال قطر 2022 النسخة الثامنة التي يشارك فيها منتخب الكاميرون "الأسود غير المروضة" مما يجعله ممثل أفريقيا الأكثر ظهورا في الحدث الكروي الأهم عالميا.

 

مجموعة الكاميرون 

وسينافس منتخب الكاميرون في كأس العالم المقبلة التي تنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري، ضمن المجموعة السابعة مع البرازيل وصربيا وسويسرا.

 

أبرز النجوم 

ويملك منتخب الكاميرون حاليا مجموعة مميزة من النجوم وأبرزهم الحارس أندريه أونانا المحترف في إنتر ميلان الإيطالي، والمهاجم المخضرم وقائد المنتخب فينسنت أبو بكر، وكارل توكو إيكامبي، ومومي نجامالو، وإنجيسا لاعب نابولي الإيطالي، وكولينز فاي.

 

المسيرة المونديالية 

وشارك منتخب الكاميرون في 23 مباراة خلال 7 نسخ من المونديال، آخرها عام 2014 في البرازيل، بينما سجل لاعبوه 18 هدفا، واستقبلت شباكهم 43 هدفا.

 

أبرز إنجاز مونديالي

وفي المشاركة الثانية لمنتخب الكاميرون في كأس العالم 1990 في إيطاليا، قاد الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا منتخب بلاده للدور ربع النهائي، وهو أبرز إنجاز يصل إليه منتخب أفريقي في تاريخ المونديال، إلا أنه اصطدم بالمنتخب الإنجليزي وودع البطولة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية