رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تساقط أمطار في الإسماعيلية | صور

جانب من أعمال رفع
جانب من أعمال رفع مياه الأمطار بالإسماعيلية
Advertisements

شهدت محافظة الإسماعيلية، قبل قليل تساقطًا للأمطار، سبقتها الغيوم التي غطت سماء بعض المناطق بالإسماعيلية، وذلك ضمن موجة الأمطار التي توقعتها هيئة الأرصاد الجوية وحذرت المواطنين منها.

ومن جانبه أكد اللواء مهندس هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية متابعة الشبكة لأعمال رفع مياه الأمطار التي تقوم بها فرق التدخل السريع وسيارات الشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالتعاون مع فرق التدخل التابعة للأحياء.

وكانت قد استعدت محافظة الإسماعيلية، لفصل الشتاء مبكرًا وذلك بالتزامن مع التغيرات المناخية التي يشهدها العالم على وجه العموم ومصر على وجه الخصوص، حيث بدأت الوحدات المحلية بالمحافظة في مراجعة أماكن شبكات صرف مياه الامطار والبيارات، ومخرات السيول، وذلك للبدء في أعمال صيانتها وتجهيزها استعدادا لفصل الشتاء، وبناءا على توجيهات اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية.   

تطهير مجاري الأمطار 

ومن جانبه أكد اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، في وقت سابق على استمرار الشركة فى تنفيذ خطتها للانتهاء من تطهير مخرات السيول بمحافظة السويس بحي عتاقة، بالإضافة إلى تطهير  شنايش الأمطار بمحافظة السويس بالتنسيق مع كافة الأجهزة التتنفيذية المعنية، وكذا أعمال تطهير شبكات الصرف الصحى وبيارات محطات الصرف الصحى بالكامل استعدادا لاستقبال موسم الشتاء والأمطار.  

وأشار رئيس الشركة إلى إنه تم الانتهاء من أعمال تطهير مجرى السيول بعتاقة، وأن هناك لجنة فنية دائمة تتولى معاينة المجرى على الطبيعة، والتأكد من تطهيره وإزالة أية عوائق أمام مياه الأمطار في مخرات السيول، بالإضافة إلى المرور على جميع نقاط تجمع مياه الأمطار وتطهيرها.

 

رفع أقصى درجات الاستعداد  

وأكد "عصمت"، على رفع أقصى درجات الاستعداد والتأهب بجميع المناطق للتعامل مع موجة سوء الأحوال الجوية، والمتابعة المستمرة للبلاغات الواردة لغرف العمليات الرئيسية والفرعية بالشركة الـ 125على مدار الساعة،  بالإضافة إلى تسخير كل الإمكانيات من أفراد أو معدات وسيارات الكسح والنافورى للتعامل مع الموقف بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية وغرف الطوارئ والأزمات بالمحافظات والأحياء وكل الأجهزة المعنية، وتشكيل فرق متابعة ميدانية تعمل على مدار 24 ساعة على مستوى محافظات القناة تكون باتصال مستمر بغرفة الطوارئ الرئيسية بالشركة. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية