رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لدعم الاقتصاد الأخضر.. الرقابة على الصادرات تشارك في مؤتمر المناخ cop27

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات
Advertisements

تشارك الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بمؤتمر المناخ العالمي cop27 لعرض مجهوداتها فى الحفاظ على البيئة ودعم الاقتصاد الأخضر.

ويأتي هذا بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ، حيث تتضافر جهود الدولة المصرية لدعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر، وتستهدف الحكومة إرساء دعائم الاقتصاد الأخضر من خلال التوسع في مصادر الطاقة النظيفة والسيارات والآلات والمعدات الصديقة للبيئة.

وأوضح المهندس عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أن منظومة العمل في الهيئة أصبحت أكثر تطورًا، حيث تم تحديث البنية المعملية والتكنولوجية.

وأضاف أن ذلك يأتي على نحو يسهم في الانتقال من بيئة العمل الورقية إلى الرقمية، وخفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير وتسهيل حركة التجارة الدولية، وتقليص زمن الفحص المعملي؛ من أجل تعزيز تحسين تصنيف مصرفي 3 مؤشرات دولية مهمة: "التنافسية العالمية، وممارسة الأعمال، وبيئة الاقتصاد الكلي".

وأشار إلى أنه تم إنشاء العديد من المعامل الفريدة والمتميزة على مستوى الشرق الاوسط والمعتمدة محليا ودوليا والتي تحافظ على البيئة، ومن أهمها “معمل البلاستيك القابل للتحلل”معمل الأدوات المنزلية- معامل ترشيد المياه وتشمل (الطلمبات، وخلاطات المياه)- معمل فحص وسائط التبريد- معمل فحص الدهانات - معمل فحص النسيج.

 منع دخول سلع مخالفة

وأكد المهندس عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أكد حرص الهيئة على إجراء عمليات الفحص والاختبار المختلفة بدقة وجودة عالية وفى أقل وقت ممكن للتأكد من مطابقة العينات والخامات والسلع والمنتجات المحلية والمستوردة للمواصفات القياسية ومعايير الصحة والسلامة والأمان.

وشدد النجار على حرص الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات على ضمان الاعتراف الدولي الكامل بالشهادات الصادرة عن المعامل التابعة للهيئة وبما يسهم في فتح أسواق جديدة وزيادة تواجد المنتجات المصرية عالميًا، بالإضافة إلى حماية المستهلكين من المنتجات الرديئة غير المطابقة للمواصفات وتوفير منتجات ذات جودة عالية بالأسواق.

وانطلقت أعمال مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرين لتغير المناخ في شرم الشيخ.ويحضر أعمال افتتاح المؤتمر اليوم ألوك شارما، رئيس مؤتمر المناخ السابق cop26، وسامح شكري، وزير الخارجية والرئيس المعين لمؤتمر الأطراف 27، والدكتور هوسونج لي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ وسيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية