رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القشاش.. هالاند يزيح مبابي عن عرش أغلى لاعب في العالم

إيرلينج هالاند مهاجم
إيرلينج هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي
Advertisements

أقصى نجم ‌منتخب النرويج إيرلينج هالاند ومهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، كيليان مبابي نجم نادي باريس سان جيرمان عن عرش أغلى لاعب بالعالم بحسب بوابة Transfermarkt المختصة بالرياضة.

وتصدر النجم النرويجي البالغ من العمر 25 عامًا، قائمة أغلى لاعبي العالم بـ170 مليون يورو.

وتراجع مبابي إلى المركز الثاني بـ160 مليون يورو، فيما حل ثالثًا البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد بـ120 مليون يورو.

وفي أكتوبر، نشرت مجلة "فوربس" قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم، حيث أزاح مبابي كلا من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من المركز الأول الذي كانا يتبادلانه منذ 2014.

ومؤخرًا، أثار إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الاستياء في السويد؛ إذ أدى تشابه اسمه مع مقاطعة تدعى هلاند إلى تقويض حملة لجذب السائحين إلى المقاطعة الساحلية في ظل تألقه مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبسبب أخطاء طباعية ناجمة عن تشابه الاسمين، يجد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الذين يحاولون استكشاف المقاطعة السويدية منشورات لا حصر لها عن المهاجم النرويجي المتألق.

ووصل الأمر لدرجة أن جيمي ساندبرج، المسئول عن حملة (زُر هلاند) كتب خطابا مفتوحا يناشد فيه الجماهير والصحفيين بتحري الدقة في كتابة اسم المهاجم النرويجي.

وكتب "نحن هلاند. هو هالاند. شعبية ظاهرة كرة القدم تقوض تماما وجودنا على الإنترنت. مما يبعث على اليأس، نرى الآن أن كل جهودنا للترويج لهلاند تتلاشى بسرعة".

ويجد مستخدمو الإنترنت الباحثون عن صور للمناظر الطبيعية والأنشطة المختلفة التي تقدمها هلاند صورا لا حصر لها لمهاجم سيتي الذي تألق في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 17 هدفا في أول 11 مباراة بالدوري.

وأبلغ ساندبرج هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "منذ وصول هالاند إلى مانشستر سيتي وتسجيل كل هذه الأهداف، كان حضوره طاغيا في الوسوم ومحركات البحث الخاصة بنا".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية