رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علاء مرسي يوضح سبب تجاهل الفنانين للمسرح السنوات الماضية

علاء مرسي
علاء مرسي
Advertisements

أكد الفنان علاء مرسي أن المسرح عاني طوال السنوات السابقة من تجاهل الفنانين ولم يقدموا مسرحيات كبيرة وهجره عدد كبير من النجوم وصبوا اهتماماتهم على السينما والدراما فقط.

وأوضح الفنان الكبير أن السبب في ذلك يعود إلى عدة عوائق أهمها سعر تذكرة المسرح التي كانت مرتفعة وتسبب فارق كبير بين المصروفات والإيرادات، ليقوم المنتجين هم الأخرين بهجر المسرح لأنه لا يحقق لهم أرباح.

إضافة إلى ذلك هو الأجور الكبيرة للنجوم والتي لا تتناسب مع طبيعة المسرح، لذلك أكد علاء مرسي أن الحل لعودة المسرح هو تنازل النجوم الكبار عن جزء من أجرهم حتى يتناسب مع طبيعة المسرح وإيراداته التي لا تحقق نفس ربح السينما.

وطالب علاء مرسي الدولة بالتدخل لدعم المسرح من خلال تقليل الضريبة على سعر التذكرة وتقديم التسهيلات والمساعدات لصناع المسرح حتى يعود إلى سابق عهده.

ويقوم علاء مرسي حاليًا بعمل بروفات مسرحية “كازينو بديعة” على مسرح الماركيه بالتجمع الخامس، وذلك إستعدادًا لتقديمها قريبًا للجمهور.

ومسرحية “كازينو بديعة" يشارك في بطولتها عدد كبير من النجوم على رأسهم سمية الخشاب، علاء مرسي، طارق الإبياري، إنجي وجدان، إيمي طلعت زكريا، إدوارد، أحمد فتحي وعدد أخر من الفنانين، من تأليف أحمد الإبياري، استعراضات عاطف عوض، موسيقى هيثم الخميسي، ديكور حازم شبل، وإخراج طارق الإبياري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية