رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس حماية المستهلك: غرامة تصل لـ2 مليون للمتلاعبين بأسعار السلع

السلع الغذائية
السلع الغذائية
Advertisements

قال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك: "الحملات الرقابية تعمل على مدار 15 ساعة يوميا، ونقوم بالتفتيش على أسعار السلع في محلات البقالة والسوبر ماركت".


متابعة أسعار السلع

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: نتابع أسعار السلع وفقا للتوريدات الجديدة التي حصل عليها التاجر.


أسعار السلع

وشدد على أنه لن يتم قبول تحريك أسعار أي سلع موجودة في المخازن مليمًا واحدًا، طالما أنه لم يتم استيرادها وفقا لسعر الدولار الجديد.

 

غرامة التلاعب بأسعار السلع


وأكد: سيتم تغريم أي محل من أصغر بقال لأكبر سلسلة تجارية 2 مليون جنيه حال ثبوت ارتفاع مبالغ فيه في الأسعار، متابعا: أي رفع للأسعار بدون مبرر سلوك مرفوض من التجار.


فحص الأسعار 

وأكمل:"نقوم بفحص الأسعار لمعرفة الاسعار قبل رفع سعر الدولار وبعده، ولن يتم التهاون في حق المواطن البسيط ويكفيه ما يتحمله من أعباء الآن".

 

مُراقبة الأسواق

وترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأربعين لمجلس المحافظين، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وبمشاركة باقي المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.  

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بتأكيد ضرورة استمرار الآليات المُتبعة لمُراقبة الأسواق خلال هذه الفترة وتحقيق الانضباط بها، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا تامًّا بين الحكومة واتحادات الغرف التجارية، وكذا اتحادات الصناعات المختلفة، في إطار توفير المنتجات، وضبط الأسواق، مشددًا على أنه لن يتم السماح بإخفاء السلع، أو المُبالغة في الأسعار، والمُضاربة أو الاحتكار، وسيتم التعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

وأوضح رئيس الوزراء أنه كلف جهاز حماية المستهلك، بتلقي شكاوى المواطنين في حالات المبالغة في الأسعار والمضاربة، من خلال الخط الساخن للجهاز برقم (19588)، لافتًا إلى أنه ستتم متابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مُخالف يستغل تلك الظروف.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه سيتم ضخ أكبر حجم من البضائع في الأسواق والمنافذ، بالتنسيق بين المحافظات وكل من وزارة التموين والجهات المعنية التابعة للقوات المسلحة والداخلية، بهدف توفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة للمواطنين، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لافتًا إلى أنه ستتم المتابعة الدورية على مدار اليوم لموقف توافر جميع السلع الأساسية، واستقرار الأسواق بجميع المحافظات، من خلال غرفة إدارة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، مع دفع لجان ميدانية من رئاسة مجلس الوزراء للمراقبة على أرض الواقع.

وأكد رئيس الوزراء أن المواطنين يُدركون أن هناك أزمة عالمية، ومعدلات تضخم مرتفعة فى مختلف بلدان العالم، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن الدولة برغم تلك الظروف العالمية مستمرة في بذل جهود واسعة لتوفير السلع، وكذا طرح مبادرات مجتمعية متعددة، وتنفيذ حزم حماية اجتماعية لمساندة المواطنين في هذه المرحلة، وآخرها حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بقيمة نحو 67 مليار جنيه، وتتضمن عدة إجراءات مهمة يبدأ العمل بها الشهر المقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية