رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التموين: استقرار أسعار السلع التموينية رغم ارتفاعها عالميًا

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمى للوزارة، معاون وزير التموين أن شركات المجمعات الاستهلاكية النيل والإسكندرية ومنافذها تعمل بكامل طاقتها اليوم السبت، كما قامت شركتى الجمله العامة والمصرية بفتح مخازنها، والتى يصل عددها إلى 1500 مخزن لتوفير السلع التموينيه لأكثر من 40  ألف منفذ تمويني، استعدادا لصرف السلع التموينية لشهر نوفمبر المقبل.

وقال احمد كمال إن منافذ تعبئة الأرز والدقيق والمكرونه والسكر  والمضارب والمطاحن تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية أيضا لتلبية احتياجات المواطن من السلع التموينية.

وأضاف أنه تم بدء صرف استعاضات شهر نوفمبر القادم لمنافذ التوزيع لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم.

وأكد على قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح كميات كبيرة من السلع التموينية الاساسية فى كافة المخازن، تمهيدًا لتسليمها لفروع التجزئة ومحال البقالة التموينية وفروع المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع جمعيتي فى إطار تكثيف المعروض منها مع التأكيد على الالتزام بصرفها للمواطنين بالأسعار الرسمية المعلنة من جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية


وأوضح أن منظومة السلع التموينية قد شهدت استقرارا تاما دون أى نقص في الإمداد، أو زيادة أسعارها على الرغم من ارتفاع الأسعار عالميًا.

واكد المتحدث الرسمي للوزارة بأن هناك تعليمات مشددة  لقطاع الرقابة والتوزيع وكذلك كافة مديريات التموين بضرورة القيام بحملات يومية وجولات تفتيشية على كافة المنشآت التموينية لضمان انتظام سير العمل لحظيًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية