رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تصرف كبار.. لحظة إنقاذ طفل لـ"بنت الجيران" من الموت صعقًا بالكهرباء في بني سويف | فيديو

صلاح خضر بطل الفيديو
صلاح خضر بطل الفيديو
Advertisements

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر به طفل ينجح في إنقاذ طفلة من الموت صعقًا بكهرباء أحد أعمدة الإنارة بقرية بني ماضي التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف.

وحصلت "فيتو" على مقطع الفيديو الذي صورته إحدى كاميرات المراقبة بالشارع الذي شهد الواقعة، الأربعاء الماضي، في اليوم التالي لموجة الطقس المتقلب التي تعرضت لها محافظة بني سويف، وتسببت في غرق شوارع المدن والقرى بمياه الأمطار.

لحظة إنقاذ الطفلة

إنقاذ طفلة بني سويف

ويُظهر مقطع الفيديو طفلًا يبدو فى المرحلة الإعدادية، فوجئ بطفلة التصقت بأحد أعمدة الإنارة أثناء مرورها بالشارع محاولة العبور وتفادي برك المياه والطين الناتجة عن الأمطار، فتيقن الطفل على الفور تعرضها لصعق كهربائي من عمود الإنارة، فهرع بجذبها من ملابسها وإبعادها عن مصدر الكهرباء وإنقاذ حياتها.

ومع تداول مقطع الفيديو على صفحات ومجموعات مواقع التواصل الاجتماعي، انهالت تعليقات الإشادة من المتابعين ومستخدمي المواقع، واصفين تصرف الطفل بالشجاع، ولاقى مقطع الفيديو استحسان وإشادة الجميع بالطفل، مثنين على ثباته وسرعته فى القرار الذي أنقذ الطفلة.

صلاح خضر ـ بطل الفيديو

 

بطل فيديو إنقاذ الطفلة

وقال بطل الفيديو "صلاح خضر أحمد إبراهيم" طالب بالصف الثالث الإعدادي الأزهري بقرية بني ماضي بمركز ببا: كنت طالع أشتري حاجة من محل البقالة صباح يوم الأربعاء، ثاني يوم موجة الطقس، ففوجئت بابنة الجيران "منى" تُصعق بكهرباء عمود الإنارة، ففكرت سريعًا أن أجذبها من ملابسها أو أن أبحث على قطعة خشبية لإبعادها عن العمود، وقررت أن أجذبها من ملابسها.

إنقاذ المصاب بصعق كهربائي

وأضاف: "تفكيري كان سريعًا للحظات، وخلال هذا الموقف تذكرت كلمات معلم مادة العلوم، الذي شرح لنا سابقًا كيفية إنقاذ إنسان مصاب بصعق كهربائي، حيث حذرنا من الملامسة المباشرة لشخص مصاب بلمس أو صعق كهربائي، أو الاقتراب من المياه القريبة منه، حتى لا نصاب منه، وتعلمنا منه أنه يمكن إنقاذ بقطعة خشبية أو أي مادة عازلة، أو من ملابسه القماش وعدم ملامسة أي معادن بملابسه".

صلاح خضر ـ بطل الفيديو

أحلم بمقابلة شيخ الأزهر

وأشار "صلاح" إلى أن والده يعمل بسوبر ماركت، وله 3 أشقاء "أروى وأحمد ومريم"، ويحلم بمقابلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ويتمنى الإسراع في استكمال مبنى الوحدة الصحية بالقرية لتعمل بكامل طاقتها في علاج المرضى وإنقاذ المصابين، وكذلك مراجعة أعمدة الإنارة بالقرى، خاصة قبل موسم الشتاء والتي كانت سببًا في وفاة أكثر من حالة خلال السنوات الماضية، مناشدًا الجميع بالتحلي بالشجاعة حال رؤيتهم لأحد يتعرض لأذى.

وقال "خضر أحمد إبراهيم" والده الطفل صلاح "بطل الفيديو": "علمت بالواقعة وأنا في عملي بالسوبر ماركت.. الحمد لله ربيت ابني أنه يكون راجل وشجاع ويقدر يتعامل بثبات في المواقف، وصلاح تصرفاته تصرفات رجال عنده اتزان وثبات وسرعة فى اتخاذ القرار المناسب".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية