رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء البريطاني الجديد يكشف عن خطته لتنويع مصادر الطاقة

سوناك
سوناك
Advertisements

أعلن رئيس الوزراء البريطاني الجديد، ريشي سوناك، اليوم الأربعاء، عن خطته الجديدة للحصول على الطاقة من المصادر المتجددة وطاقة الرياح.
وقال سوناك، خلال أول جلسة مساءلة في مجلس العموم البريطاني، إنه سيعمل على توفير الأمن في شوارع بريطانيان مضيفا أنه سيعمل على حماية الطبقات الهشة.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، اليوم الأربعاء، عن  تأجيل تقديـــم خطــة الميزانيـة حتى الـ 17 من نوفمبر المقبل.

ريشي سوناك 

ومن جانبه قال رئيس وزراء بريطانيا الجديد، ريشي سوناك، اليوم، إن  الأزمة الاقتصادية تتطلب قرارات صعبة للغاية، مضيفا أن مهمة الحكومة ستكون العمل على الاستقرار الاقتصادي.

وكان حزب المحافظين أعلن يوم الاثنين الماضي، رسميا فوز ريشي سوناك بمنصب زعامة الحزب ورئاسة الحكومة، وذلك بعد انسحاب بيني مورودنت.

وحصل سوناك على تأييد أغلبية الأعضاء في حزب المحافظين، حيث حصل على تأييد 187 عضوا في الحزب، بينما لم تستطع منافسته بيني موردونت من الحصول على تأييد 100 عضو مما دفعها للانسحاب.

الأزمة الاقتصادية 

ويواجه سوناك أزمة اقتصادية صعبة، وهي التي عصفت بحكومة ليز تراس، التي لم تبقى في الحكم لمدة أكثر من 43 يوم.

وتسببت خطط رئيسة الوزراء البريطانية المستقيلة، في أزمة اقتصادية كبيرة نتج عنها زيادة قياسية في معدلات التضخم في الأسواق.

وأصرت ليز تراس، على تنفيذ خططها بتخفيض الضرائب وتثبيت سعر الطاقة، على الرغم من التحذيرات الكبيرة من خطورة تلك الخطوة على الاقتصاد البريطاني.

وأقرت ليز تراس بخطئها واستجابات لمطالب أعضاء البرلمان البريطاني بإعلان استقالتها من منصب رئيس الوزراء.

ومن المقرر أن يقدم ريشي سوناك خطة إنقاذ للاقتصاد البريطاني، في ظل أزمة الطاقة التي يعاني منها الاقتصاد بالإضافة إلى موجة الاحتجاجات بسبب ارتفاع الأسعار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية