رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القابضة للمياه تقدم 5 نصائح للمواطنين خلال سقوط الأمطار

أمطار
أمطار
Advertisements

ناشدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المواطنين بترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط واتباع الإجراءات التالية، أثناء سقوط الأمطار الغزيرة، تجنبا لحدوث أي أضرار:

- ترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار.

-تدبير الاحتياجات الضرورية وتقليل التحرك بالسيارات خلال فترة الأمطار، وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

-تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم / ساعة والحفاظ على مسافة أمان اكبر من المعتاد مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

-تجنب الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة.

-تجنب البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية وأعمدة الإنارة والسكك الحديدية تجنبا لخطر الصعق.
وتشهد محافظة الجيزة سقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة وشديدة في بعض الأماكن بالمحافظة، حيث سقطت كميات كبيرة من مياه الأمطار بمناطق: فيصل والهرم والطريق الصحراوي والرماية والمتحف المصري الكبير، وأمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق البراجيل وإمبابة وبشتيل وصفط اللبن والبحر الأعظم والمهندسين وأوسيم والحوامدية وأطفيح.
وأكد المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه يتم التعامل الفوري مع مياه الأمطار وسحبها بمعدات الشركة المنتشرة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري بمحافظة الجيزة.

وأشار رئيس مياه الجيزة، إلى أن عمليات سحب مياه الأمطار مستمرة بالمناطق التي تشهد سقوط أمطار بالمحافظة، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية الأخرى بالمحافظة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية