رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب محافظ القاهرة تتابع أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار بالمقطم

المهندسة جيهان عبد
المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة
Advertisements

 تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية يرافقها الدكتور أحمد أبو بكر رئيس حي المقطم والأستاذ جمال حسين مدير المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والجهات المعنية والمنفذة لمشروع مطلع هضبة المقطم سير الأعمال التي تتم بالإضافة إلى متابعة رفع تراكمات مياه الأمطار والتي تجري على قدم وساق بمتابعة مستمرة لرفع كافة المستجدات.

 

وشملت جولة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية طريق الأوتوستراد ومطلع هضبة المقطم باتجاه السيدة عائشة كما تفقدت سيادتها ميدان النافورة وشارع ٩ ومحيط منطقة كوبري إعمار.

 

ووجهت  بضرورة الإسراع في الأعمال والالتزام بالجداول الزمنية المحددة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الأعمال حتى تسهم بشكل كبير في إسراع أعمال التنفيذ سعيا لربط شبكة الطرق في كافة ارجاء العاصمة تحقيقا للتنمية الشاملة وانعكاسها على مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

 

إزالة كافة إشغالات المحلات

كما شددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية خلال جولتها بإزالة كافة إشغالات المحلات والكافيهات بكورنيش المقطم وإزالة كافة المعوقات وإنهاء المشروع على الوجه الأكمل مع سرعة تنفيذه والتنسيق التام مع كافة الجهات المعنية للإسراع في تنفيذ الأدوار المنوط بها.

 

كما تابعت أعمال رفع تراكمات مياه الأمطار لمجابهة موجة الأمطار والطقس السيئ حيث تم رفع التراكمات بشارع ٩ بنطاق حي المقطم  مع تطهير خط الصرف الصحي بنطاق شارع معهد الجزيرة إلى جانب رفع تراكمات المياه بنطاق طريق الأوتوستراد.

 

رفع حالة الطوارئ

ووجهت برفع حالة الطوارئ القصوى بجميع أحياء المنطقة الجنوبية وسرعة التواجد للسادة رؤساء الأحياء والتنفيذيين والجهات المعنية ومسئولى المربعات ومسؤولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة بالشوارع لمتابعة إجراءات شفط مياه الأمطار وتسيير الحركة المرورية ومتابعة مطالع ومنازل الكباري والأنفاق  والمحاور المرورية  والاطمئنان على سير الأعمال من استمرار عملية سحب تراكمات الأمطار والتعامل الفورى مع كل ما يطرأ.

 

كما شددت على متابعة تمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة مع استمرار متابعة جاهزية بالوعات الصرف الصحي والمعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الأحياء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية