رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الري يستعرض تحديات المياه في أول مشاركة له باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان

لجنة الزراعة والرى
لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
Advertisements

أكد هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن تعظيم الاستفادة من الموارد المائية يساهم بقوة فى زيادة الرقعة الزراعية، ومن ثم وجب وضع استراتيجية للمياه تهدف فى المقام الأول لتعظيم الاستفادة من المقننات المائية وهناك العديد من المشروعات التى تساهم فى هذا الصدد.

وطالب الحصرى، خلال اجتماع اللجنة اليوم بحضور وزير الرى الذى يشارك لأول مرة في اجتماعات لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة  التعرف على معدلات تنفيذ مشروع الرى المطور وصيانة القناطر والسدود وتطهير المجارى المائية وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي والتوسع فى إنشاء الآبار ومشروع تبطين الترع.

ومن جانبه استعرض الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، استراتيجية الوزارة وخطة العمل، ملف المياه قائم فى أن حصة مصر من المياه ثابتة ومحدودة وهى 55.5 مليار متر مكعب، من المفترض أن هذه الكمية تكفى السكان فى ظل الزيادة السكانية ومعنى أن هذه الكمية المحدودة تكفى الاحتياجات مع تضاعف أعداد المواطنين مما يؤكد ويدل على أن هناك كفاءة في استخدام المياه.

وتابع الوزير خلال كلمته:" التحديات المتعلقة بالمياه تتمثل في التحديات الخارجية والتغيرات المناخية والزيادة السكانية، في ظل كمية محدودة مما يستوجب استخدام الموارد بشكل أفضل وزيادة الإنتاجية".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية