رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميدو: زكريا الوردي استحق الكارت الأحمر.. والزمالك محظوظ أمام سيراميكا

الزمالك وسيراميكا
الزمالك وسيراميكا
Advertisements

قال أحمد حسام ميدو، نجم منتخب مصر السابق: "الزمالك محظوظ بعدم طرد زكريا الوردي أمام سيراميكا كليوباترا، والحكام لديهم أزمة في مباريات الأهلي والزمالك بسبب الخوف".


طرد مستحق لزكريا الوردي

وتابع خلال برنامج "الريمونتادا" المذاع على قناة "المحور": "زكريا الوردي يستحق الإنذار الثاني والطرد أمام سيراميكا".
 

تجاهل محمد معروف 

وأضاف: "لا يوجد أي عذر للحكم محمد معروف في تجاهل طرد زكريا الوردي، ولو كرة الخطأ الثاني للاعب مش إنذار تاني وكارت أحمر يبقى مفيش حد في مصر كلها بيفهم كورة، الزمالك بالفعل محظوظ باستكمال المباراة بـ11 لاعبًا".

وأكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، أن محمد معروف حكم مباراة الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا، ارتكب خطأ تحكيميًّا بعدما تغاضى عن إشهار الكارت الأحمر ضد زكريا الوردي بعد تدخل عنيف ضد أحد لاعبي سيراميكا.

أوضح "جريشة" في تصريحات لبرنامج جمهور الثالثة، أن محمد معروف كان قد وضع يده على جيبه لإخراج البطاقة الصفراء الثانية، ولكنه تذكر أن زكريا الوردي حصل على بطاقة صفراء أولى في نفس اللقاء، وبالتالي سيتم طرده، لذلك تراجع الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء الثانية، وبالتالي أخطأ في تطبيق القانون وهو تصرف لا يليق بأى حكم خاصة إذا كان يحمل الشارة الدولية.

 

اللعبة لا تقبل الخلاف

أضاف جهاد جريشة أن الحكم لا ينبغي أن ينظر إلى الألوان وينبغي أن يكون محايدًا وحازمًا في قراراته بعيد عن التوازنات والخوف من جماهير أو مسئولي الناديين، مشيرًا إلى أن اللاعب نفسه أى زكريا الوردي كان مطمئنًا تمامًا إلى أنه سيحصل على البطاقة الحمراء، ولكن الحكم لم يفعل واللعبة لا تقبل الخلاف.

وأكمل جريشة: أنتظر تحليل مارك كلاتنبرج لهذه اللعبة التي تغاضى فيها محمد معروف عن طرد زكريا الوردي، وهل سيؤيد قرار الحكم أم سيعترف بخطأ محمد معروف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية