رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توضيح عاجل من وزير التعليم بشأن ترخيص مراكز الدروس الخصوصية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
Advertisements

 أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتخذ قرارًا رسميًا بشأن ترخيص مراكز الدروس الخصوصية حتى الآن ولن يتم اتخاذ قرار نهائي إلا بعد إجراء حوار مجتمعي يضم أولياء الأمور والمعلمين وأصحاب مراكز الدروس الخصوصية وكل من له صلة بالمنظومة التعليمية.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، في تصريح للإعلامي أحمد موسي، مقدم برنامج على مسئوليتي، انه يهدف ذلك لتحقيق مصلحة الجميع، علمًا بأن وجود هذه المراكز لا يلغي دور المدرسة ولكن تستهدف عملية الحوكمة للدروس الخصوصية ضمان كفاءة المعلمين بها والحصول على دخل إضافي للإنفاق على المدارس لاسيما في المناطق الفقيرة.

 

شركة ترخيص مراكز الدروس الخصوصية

وقال الدكتور حسام المندوه عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: وزير التعليم أكد في الجلسة العامة بمجلس النواب على أن عملية التطوير قضية دولة.
 

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “تقدر مع الغيطي” الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي بقناة “الشمس”: وزير التربية والتعليم تحدث عن إنشاء شركة تابعة لجهة سيادية ستتولى عملية ترخيص مراكز الدروس الخصوصية ومجموعات التقوية، وهي محاولة لتقنين الوضع القائم بالفعل.
 

دمج الاقتصاد غير الرسمي

ولفت: مراكز الدروس الخصوصية بمنزلة اقتصاد غير رسمي قيمته تصل إلى 47 مليار جنيه، وهذه المبالغ لا تستفيد منها الدولة لذلك هناك ضرورة لدمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية