رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

احتفالية دينية بعنوان "مليونية الصلاة على النبي" في الأقصر

إنشاد ديني
إنشاد ديني
Advertisements

شهدت قرية النمسا بمدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، انطلاق احتفالات المولد النبوي الشريف، بتنظيم احتفالية دينية بعنوان "مليونية الصلاة على النبي" بقيادة الشيخ حسن البيومي رئيس رابطة مجالس الصلاة على النبي بمصر والعالم الإسلامي، وحضور المئات من أهالى المدينة.

وشارك في فعاليات "مليونية الصلاة على النبي" بمدينة إسنا، فريق إنشاد من دولة إندونيسيا وقدموا عدد من الأناشيد الدينية المميزة ومدح في حب رسول الله، بحضور كل من المهندس محمد العشري رئيس مجلس قروي النمسا، والعمدة فيصل عبدالرحمن راجح، وعدد من مشايخ الأزهر، والأشراف الأدارسة وأهالي الطرق الصوفية والعمد والمشايخ وأهل المدينة.

وخلال الحفل أنشدت الفرقة التابعة لهيئة قصور الثقافة بحفل "مليونية الصلاة على النبي" بمدينة إسنا، عدد من القصائد المميزة في مدح وحب رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي شملت "إلى المدينة إلى المدينة.. يارب نصلي في روضة نبينا"، و"يا آمنة بشراكي سبحان من أعطاكي"، و"مولاي صلى وسلم دائمًا أبدًا على حبيبك خير الخلق كلهم"، وغيرها من الأناشيد الدينية المبهجة التي أبهجت قلوب المئات من الحضور للاحتفالية بالقرية.

ومن جانبه قال الشيخ حسين البيومي قائد فرقة لإنشاد الديني التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، إن الفرقة تقدم قصائد التراث الصوفي في مختلف احتفالاتها المميزة، موضحًا إن الفرقة تستخدم الدفوف فقط في مدائح رسول الله، ولا يتم استخدام الآلات الموسيقية.

وأضاف الشيخ حسين البيومي رئيس رابطة مجالس الصلاة على النبى بمصر والعالم الإسلامي، أنه تقام فعاليات "مليونية الصلاة على النبي" بمدينة إسنا، منذ عدة سنوات ويشارك فيها الآلاف من المحبين وأبناء المدينة وسط أجواء روحانية مبهجة، كما يشارك معهم فريق إنشاد من دولة إندونيسيا في السنوات الماضية ويقدمون عدد من الأناشيد الدينية المميزة ومدح في حب رسول الله.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية