رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل الافتتاح الرسمي غدًا.. 6 معلومات عن مشروع كايرو بايك

كايرو بايك
كايرو بايك
Advertisements

يفتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، غدا الخميس، المرحلة الأولى مشروع "Cairo Bike"، والذي يأتي تزامنًا مع استعدادات مصر لإستضافة قمة المناخ COP27، وحرص محافظة القاهرة على توفير وسائل نقل صحية وصديقة للبيئة.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن محافظة القاهرة ستكون رائدة في تطبيق  مشروع كايرو بايك وهي التجربة الأولى من نوعها في مصر حيث أن التجارب السابقة كانت تقتصر على المجتمعات العمرانية المغلقة.

مشروع كايرو بايك

وفيما يلي أبرز المعلومات عن مشروع كايرو بايك:

١_  يعتمد على نشر استخدام الدراجات وتعزيزه كوسيلة غير آلية بديلة للنقل بالعاصمة وذلك للحد من تلوث وسائل المواصلات

٢_ نتاج شراكة بين محافظة القاهرة وشركاء التنمية منذ بداية مراحل التخطيط وبدعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية  UNHABITAT وتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية   drosos ودعم فني وإشراف من قبل معهد سياسة النقل والتنمية ITDP.

٣-تعتمد فكرة منظومة مشاركة الدراجات على وجود شبكة كبيرة من النقاط التى تتوافر بها دراجات للاستخدام العام تدار بتطبيق على الموبايل

٤ - يمكن الدفع من خلال كارت شحن مسبق الدفع

٥_  تنفيذ المشروع بمناطق وسط البلد وجاردن سيتي والزمالك كبداية بأسطول من 500 دراجة يتم تتبعها بالـGPS  موزعين على 45 محطة في أماكن استراتيجية تتكامل مع محطات المترو وخطوط النقل العام، كما سيتم دراسة نشره فى أماكن أخرى.

٦_ أسعار استخدام الدراجات جنيه واحد في الساعة وبحد أقصى ٨ جنيهات في اليوم، وتبلغ قيمة الساعة لطلاب الثانوي والجامعة ٧٠ قرشا للساعة وبحد أقصى ٨ جنيهات في اليوم، وسعر الإشتراك سيكون 600 جنيه سنويًا، وتخفيضه لـ 400 جنيه لطلاب الثانوي والجامعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية