رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نيمار ينتقد الكرة الذهبية بسبب نجم ريال مدريد

البرازيلي نيمار
البرازيلي نيمار

انتقد البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، جائزة الكرة الذهبية، بسبب ترتيب زميله في منتخب السامبا فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني.

 

كريم بنزيما يفوز بـ الكرة الذهبية

ونال المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، الجائزة المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" هذا العام بعد موسمه الاستثنائي مع الفريق الملكي.

 

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، علق نيمار على نتائج الكرة الذهبية، مؤكدا أحقية بنزيما بنيل الجائزة هذا العام، إلا أنه سخر من وجود مواطنه فينيسيوس جونيور، جناح الريال، في المركز الثامن، قائلا "هذا ليس ممكنا.. على الأقل بين الثلاثة الأوائل".

 

وكان فينيسيوس أحد أبرز نجوم الميرينجي في الموسم المنقضي، وقد نجح في تسجيل هدف فوز فريقه على ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعلى مدار الموسم الماضي، شارك فينيسيوس في 42 هدفا للفريق الملكي، سجل منها 22 وصنع 20 أخرى لزملائه في 52 مباراة.

 

كما أحرز الجناح البرازيلي 17 هدفا في الدوري الإسباني، أنهى بها الموسم الماضي ثانيا في قائمة الهدافين، بالتساوي مع 3 لاعبين آخرين.

 

من ناحية أخرى، رشح الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان يرمان الفرنسي، منتخبي البرازيل وفرنسا للفوز بلقب كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

 

ميسي يرشح البرازيل وفرنسا للفوز بـ كأس العالم

وقال ليونيل ميسي لـ"دايركت تي.في سبورتس": “البرازيل وفرنسا يمتلكان مجموعة أساسية من اللاعبين الذين لعبوا معا لفترة طويلة”.

 

وأضاف قائد منتخب الأرجنتين أن البرازيل وألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا من المنتخبات المرشحة دائما للفوز، لكن الديوك الفرنسية والسامبا البرازيلية هما أفضل فريقين حاليا قبل المشاركة في كأس العالم بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

 

وتابع: “هناك دائما منتخبات عظيمة، لكن إذا كان علي الاختيار فإن البرازيل وفرنسا من أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم، يملكان نفس المجموعة من اللاعبين منذ فترة طويلة، يقدم المنتخبان عروضا جيدة”.

وواصل: "بغض النظر عن خروج فرنسا من دور الـ16 لبطولة أوروبا الأخيرة، لديها بعض اللاعبين الرائعين، لديها طريقة لعب واضحة ونفس المدرب ديدييه ديشامب، البرازيل لم تتغير تقريبا تحت قيادة تيتي".

Advertisements
الجريدة الرسمية