رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم تهديد كامل أبو علي.. رابطة الأندية تصدم المصري بشأن ملعب مباراة سيراميكا

المصري
المصري
Advertisements

أكد ثروت سويلم، المتحدث الرسمي باسم رابطة الأندية، أن مباراة المصري وسيراميكا كليوباترا المقرر لها غدًا الثلاثاء على إستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتابع "سويلم" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على فضائية ETC، والذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة على فضائية ETC: أنا مقدر أن يكون الموقف صعبًا على النادي المصري البورسعيدي لأنه يلعب خارج ملعبه منذ فترات كبيرة، ولا أحد داخل رابطة الأندية المحترفة يتعنت ضد النادي المصري، هل الأمن المصري متعنت أمام النادي المصري؟ الإجابة لا.. وإنما الجهات الأمنية لها رؤية، لا أحد يُعاند النادي المصري وجماهير بورسعيد.

وأكمل سويلم: "هناك في الكواليس ما يمنع لعب مباريات المصري في إستاد بورسعيد".

وأضاف المتحدث باسم رابطة الأندية، ليس لدينا أي وقت لنقل مباراة المصري البورسعيدي وسيراميكا كليوباترا، الأمن حريص جدًا على توضيح رسالة للجماهير البورسعيدية أنه لا يعاند المصري ولا الجماهير، وإنما ينظر إلى سلامة الجماهير.

وواصل: إدارة المصري تتحدث عن أن التكاليف كبيرة للعب في برج العرب، ويرغبون في نقل المباراة إلى السويس رغم أنها نفس المسافة والتكاليف واحدة.

وأتم: الأمن المصري الأقوى في الوطن العربي، والمباراة في موعدها. 

وكان كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة النادي المصري، طالب بتأجيل مباراة فريق المصري وسيراميكا كليوباترا بالجولة الأولى بالدوري الممتاز بسبب أزمة الملعب.

كما هدد "أبو علي" بالاستقالة من رئاسة النادي المصري، حال لم يتم الاستجابة لمطالب ناديه بنقل مباريات فريق الكرة إلى استاد السويس الجديد أو استاد هيئة قناة السويس.

 

موعد مباراة المصري وسيراميكا كليوباترا 

ويلتقي فريق المصري نظيره سيراميكا كليوباترا في السابعة مساء غد الثلاثاء على إستاد برج العرب ضمن لقاءات الجولة الأولى بالدوري الممتاز.

 

تأجيل مباراة المصري وسيراميكا 

وأكد كامل أبو علي خلال بيان رسمي عن النادي وخلال المؤتمر الصحفي المقام حاليًا للإعلان عن قميص المصري الجديد، أنه يستوجب أن تُصدر رابطة الأندية قرارها بتأجيل المباراة الأولى لحين الحصول على الموافقات النهائية لملعب هيئة قناة السويس أو الملعب البديل.

وأكد كامل أبو علي أن مبدأ اللعب على إستاد برج العرب يعد أمرًا غير مقبول ومرفوض شكلًا وموضوعًا.

وحدد مجلس إدارة النادي المصري برئاسة كامل أبو علي 4 ملاعب للعب مبارياته على أحدها بالموسم الجديد.

وأعلن النادي المصري في بيان رسمي رفضه خوض مبارياته بالدوري الممتاز في الموسم الجديد على إستاد برج العرب الذي تم اختياره بناءً على قرار الأمن.

 

4 ملاعب لاستضافة لقاءات المصري 

وحدد مجلس إدارة النادي المصري أربع مباريات لاستضافة لقاءاته بالموسم الجديد مع التزامه بأي شروط أو تعليمات.

وأنهى مجلس إدارة النادي المصري، برئاسة  كامل أبو علي اتفاقه مع هيئة قناة السويس، مع توقيع العقود لاستضافة مباريات المصري بالموسم المقبل 2023/2022 على إستاد هيئة قناة السويس بالقرية الأولمبية للهيئة، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا.

وعرض المصري علي اتحاد الكرة اللعب بإستاد هيئة قناة السويس مع الالتزام بتقديم كل ما يلزم، بما فيه تخفيض أعداد الجماهير والمعاونة في أي إجراءات إدارية يستلزمها الموقف.

أما الثلاثة ملاعب الأخرى فهي ملاعب داخل بورسعيد، وهي: (المريخ، الرباط، بورفؤاد)، وعرض المصري موافقته على اللعب بدون جمهور، وهي الملاعب التي تستضيف المباريات التي ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم.
 

لعب المصري ببرج العرب 

وأعلن المصري بيان رسمي: "الرفض القاطع للعب في ملعب برج العرب نظرًا للأخطار التي تواجهها جماهير النادي، وذلك من حيث بُعد المسافة (700 كيلومتر ذهابًا وإيابًا)، بالإضافة إلى وعورة الطريق، ناهيك عن الصعوبة البالغة في تدبير الموارد المالية اللازمة والأعباء التي يتكبدها النادي والذي أصبح غير قادر على استمراره في الوفاء بتلك الالتزامات".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية