رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير النقل: منح اشتراكات لطلبة المدارس والجامعات والمعاهد على القطارات الروسية

 الهيئة القومية لسكك
الهيئة القومية لسكك حديد مصر
Advertisements

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن اتاحة استخراج اشتراكات على قطارات الدرجة الثالثة (التهوية الديناميكية) بمختلف الخطوط لطلاب المدارس والمعاهد والجامعات من خلال التوجه إلى مكاتب الاشتراكات المنتشرة بالمحطات المركزية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك فى ضوء توجيهات وزارة النقل وتنفيذًا لتعليمات  الفريق المهندس  كامل الوزير – وزير النقل بضرورة مراعاة البعد الاجتماعى لأولياء أمور الطلبة.


ويتم السماح لحاملى اشتراك قطارات الدرجة الثالثة ( التهوية الديناميكية ) الركوب واقف وفى حالة رغبة حامل الاشتراك في حجز مقعد يتم تحصيل مبلغ 5 جنيهات لرحلة ذهاب أو رحلة عودة  فقط يوميًا كما يحق له استقلال قطارات الدرجة الثالثة العادية (تحيا مصر) بدون تحصيل أي رسوم. 


وتمنح هذه الاشتراكات لطلبة المدارس والمعاهد والجامعات فقط شأنها شأن اشتراكات قطار تحيا مصر وفقا للمسافة بين محطة القيام ومحطة الوصول حيث يتم استخراج هذه الاشتراكات لمدة 9 شهور للمسافة بالكامل من أقرب محطة لمحل إقامة الطالب المدون ببطاقة الرقم القومى إلى أقرب محطة لمحل الدراسة المدون بطلب الاشتراك وفى حالة الطلبة التى تزيد مدة دراستهم عن 9 شهور يصرف لهم اشتراكات طلبة بحد أقصى لمدة 3 شهور اضافيه.

ويتوجب على الطالب شراء استمارة طلب اشتراك وقيمتها خمسة جنيهات من خلال شبابيك التذاكر بالمحطات وتقديم صورتين شخصية وصورة من بطاقة الرقم القومي ويتم ملئ الاستمارة واعتمادها من المدرسة أو المعهد أو الجامعة التابع لها بخاتم شعار الجمهورية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية