رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في اليوم العالمي لمكافحة الجوع.. أستاذ زراعة يكشف أسباب أزمة الغذاء وطرق مواجهتها

منظمة الفاو
منظمة الفاو
Advertisements

أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد أستاذ الزراعة بجامعة عين شمس، أن ملامح زيادة معدلات الجوع حول العالم بدأت تشتد حدة بعد جائحة كورونا، حيث ظهرت مشاكل عديدة تخص سلاسل الإمداد، وهذه المشاكل أثرت على دول عديدة.

وأضاف أبو اليزيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه حدث جموح لازمة الغذاء على مستوى العالم بعد ارتفاع أسعار الطاقة عالميا، وايضا كان للصراعات التي تحدث بين الدول دور كبير في تفاقم مشكلة الغذاء على مستوى العالم، مثل النزاعات التي تحدث في الازمة الروسية الاوكرانية، وذلك نتيجة امتلاكهم جزء كبير من إمدادات الحبوب والزيوت.

وأوضح استاذ الزراعة ان منظمة الفاو مسؤولة عن إيجاد حلول لازمة المجاعة الحالية وتخفيض اعداد الجائعين حول العالم، كما انها مسؤولة عن نقل التكنولوجيات الزراعية الحديثة للدول التي تعاني من أزمة غذائية لمساعدتها على تخطي مشكلتها.

وأشار ابو اليزيد إلى ان هناك مجموعة من الحلول يجب العمل عليها للقضاء على الجوع منها، تقليل الفائض من الطعام الذي يتم إهدار كمية كبيرة منه، بالإضافة الى التحول الي الري بالتنقيط بدلا من الري بالغمر للمحافظة على المياه، وري اكبر عدد من الأراضي الزراعية، والإهتمام بمشروعات تبطين الترع والزراعات المحمية لمواجهة أثار التغيرات المناخية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية