رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جريشة: كلاتينبرج سيواجه صعوبة في عمله وأرفض العمل في قنوات الأندية

كلاتنبرج
كلاتنبرج
Advertisements

أكد جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق، أن الخبير التحكيمي مارك كلاتنبيرج سيواجه صعوبة كبيرة في عمله داخل اتحاد الكرة الفترة القادمة، وأتمنى أن يوفق في مهمته لصالح الكرة المصرية والحكام المصريين.

وقال جهاد جريشة الحكم الدولي السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي إسلام صادق: "أتمنى نجاح مارك كلاتينبرج في تطوير التحكيم المصري خلال عمله في اتحاد الكرة لكن المؤشرات الأولية تؤكد صعوبة مهمة كلاتينبرج في الفترة القادمة".

وتابع: "أرفض العمل في قنوات الأندية، والإستوديوهات التحليلية التحكيمية "دروس" مجانية للحكام".

 

كلاتنبرج

وكان الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري، تحدث عن معسكر حكام الدرجة الأولى المقام بأحد الفنادق استعدادًا لانطلاقة الموسم الكروي الجديد.

وأكد كلاتنبرج في تصريحات بالفيديو نشرها الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، أن المعسكر الحالي يشهد الكثير من المحاضرات النظرية والعملية للحكام استعدادا للموسم الجديد.

وأضاف كلاتنبرج: هناك بعض الموضوعات التي يتم تدريب الحكام عليها في هذا المعسكر، مثل لمسة اليد والمسك والتمركزات خلال المباريات، وسيكون هناك باستمرار محاضرات لشرح التعديلات الجديدة على قوانين كرة القدم.

وتابع كلاتنبرج: سيكون هناك تدريب عملي في الملعب لتحديد مستويات الحكام وتطويرهم، مشيرًا إلى أن كل محاضرة ستضم 50 حكما على مدار 3 محاضرات ما يعني مشاركة 150 حكمًا.

وأكمل كلاتنبرج، برنامج التدريب سيحتوي على بعض التدريبات على لمسات اليد والتسلل والتمركزات من أجل توحيد القرارات على مدار الموسم.

وأشار كلاتنبرج أن التدريب العملي سيكون عبارة عن مباراة لمدة 5 دقائق لكل حكم ساحة ومعه 2 مساعدين، وسيتم تقييم أداء كل حكم بعدها من أجل توصيل المعلومات لهم بشكل صحيح.

وأكد كلاتنبرج، أنه سيكون هناك محاضرات عن اللياقة البدنية ليكونوا جاهزين بأفضل مستوى بدني، وسيتم معرفة أوزان كل حكم منعا لتواجد أي وزن غير مناسب بين الحكام.

واختتم: مهم جدًّا أن تصل رسالة للجميع نجعل كل الأمور سهلة، وهذه الرسالة ستعني أننا نفهم معنى كرة القدم وقوانين كرة القدم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية