رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يحدد 30 أكتوبر موعد لمباراة الإياب بين المنتخب الأوليمبي وإيسواتيني

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي المصري
Advertisements

حدد مسؤولو اتحاد الكرة بشكل نهائي، يوم 30 أكتوبر الجاري، موعدا لمباراة الإياب بين المنتخب الأوليمبي، أمام نظيره منتخب إيسواتيني، في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا تحت 23، التي تستضيفها المغرب والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس 2024.

 

وتقام مباراة الذهاب بين المنتخب الأوليمبي المصري ونظيره منتخب إيسواتيني يوم 23 أكتوبر الجاري، على ملعب الأخير، قبل أن يلتقي المنتخبين في لقاء الإياب بمصر نهاية أكتوبر الجاري.

 

بركات يرأس البعثة

وأسند مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، رئاسة بعثة المنتخب الأوليمبي في رحلته إلى إيسواتيني، لعضو المجلس محمد بركات المشرف على الفريق.

 

وضرب منتخب إي سواتيني موعدًا مع المنتخب الأوليمبي المصري، بعد تخطيه نظيره بتسوانا في الدور الأول من التصفيات.

 

موعد مباراتي مصر أمام إي سواتيني

وتقام مباراة المنتخب الأوليمبي أمام نظيره إي سواتيني في الدور الثاني من التصفيات خلال الفترة من 21 إلى 30 أكتوبر المقبل، حيث تقام مباراة الذهاب خارج مصر في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر المقبل، بينما تقام مباراة الإياب بالقاهرة في الفترة من 28 إلى 30 من نفس الشهر.

 

الدور الثالث والأخير

وفي حال فوز مصر على وإي سواتيني بالدور الثاني من التصفيات، يصعد المنتخب الأوليمبي للدور الثالث والأخير ليواجه الفائز من منتخبي زامبيا وسيراليون في الفترة من 20 إلى 29 مارس 2023.

 

والفائز يصعد مباشرة إلى كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي تقام بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى لأولمبياد باريس 2024، بينما صاحب المركز الرابع يلعب ملحق مع نظيره الآسيوي على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

منتخب إي سواتيني يطيح بنظيره بتسوانا

وأطاح منتخب إي سواتيني الأولمبي بنظيره البتسواني من الدور الأول لتصفيات كأس الأمم الأفريقية تحت 2023 عامًا.

 

وضرب منتخب إي سواتيني موعدًا مع منتخب مصر في المرحلة الثانية من التصفيات للبطولة التي تقام في المغرب والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

ورغم فوز منتخب بيتسوانا بهدفين لهدف في مباراة الإياب إلا أن المنتخب إي سواتيني استفاد من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد ليتأهل بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

 

وتم إعفاء المنتخب الأوليمبي من الدور التمهيدي الأول لتصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد "باريس 2024".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية