رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ساويرس: توقعات بارتفاع أسعار الذهب قبل نهاية 2022

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس
Advertisements

قال المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، إن الاستثمار في الذهب، من أكثر المجالات الاستثمارية ربحية، وذلك في ظل الظروف الحالية التي تمر بها دول العالم، مضيفًا أن هناك العديد من التشكيكات في جدوى الاستثمار في المعدن الأصفر مقارنة بالمجالات الأخرى.

وأضاف ساويرس، خلال كلمته في مؤتمر "تمكين القطاع الخاص"، أن الاستثمار في المجال العقاري قريب جدًا من الذهب في المكاسب، وهذا لأنه يحقق مكاسب مستمرة أمام المشترين، مؤكدًا أن الدولة تحتاج إلى ثورة فكرية جديدة لتسهيل القرارات في مختلف المجالات لتسهيل عملية الاستثمار والنهوض بالاقتصاد.

وتوقع ساويرس ارتفاع أسعار الذهب قبل نهاية العام الجاري، رغم تراجع الأسعار خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أنه في ظل توقعاته بأن يشهد الاقتصاد العالمي حالة ركود فإن سعر الذهب سيرتفع قبل نهاية العام.

جاء ذلك خلال مؤتمر "تمكين القطاع الخاص"، المنعقد تحت رعاية وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية والمالية والتجارة والصناعة، ويقدم العرض التقديمي رامي الدكاني رئيس البورصة، وبحضور رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، والدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية.

ويناقش المؤتمر مع مسؤولي الحكومة والقطاع الخاص، خطط وأهداف وفلسفة توسيع قاعدة استثمارات وملكية القطاع الخاص، وتسهيل بيئة الأعمال، إلى جانب تحليل أبرز ما تضمنته وثيقة ملكية الدولة التي يتم التشاور حولها حاليًا.

ويستعرض المؤتمر الحوافز الحكومية التي يتم العمل عليها لتنشيط الاستثمار المحلي والأجنبي، ومتطلبات ترسيخ مبادئ الحياد التنافسي، إلى جانب رصد القطاعات الأكثر جاذبية لرؤوس الأموال، وتلك التي تراهن الدولة على تهيئتها لجذب استثمارات جديدة.

وبجانب المحاور السابقة، يتناول المؤتمر خطط الاستثمار في قطاعات البنية التحتية بما تضمه من مشروعات ضخمة في تحلية المياه، وكذلك مشروعات الطاقة الخضراء، وقدرة مصر على تعزيز التمويل المستدام، كما يشهد عددًا من اللقاءات الحوارية المباشرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية