رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجامعات الأوربية في مصر تستقبل طلابها الجدد

الجامعات الأوربية
الجامعات الأوربية
Advertisements

استقبلت الجامعات الأوروبية فى مصر EUE بالعاصمة الإدارية الجديدة طلابها الجدد، للعام الدراسي الجديد 2023/2022 بفرعي جامعة لندن ووسط لانكشاير "كلية الهندسة"، وكان الاستقبال حافلا بالموسيقى والأنشطة المختلفة بين الطلاب.

وقدم الدكتور محمود هاشم عبد القادر رئيس مجلس الأمناء بالطلاب، التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب، مؤكدًا أن الجامعات الأوروبية في مصر منذ افتتاحها تسعى لتأدية رسالتها علي أكمل وجه، وأصبحت الاختيار الأول الذي يسعي اليه أولياء الأمور، والأمل والحلم الذي يراود ويتعايش معه الطلاب المجتهدين، وتقدم تعليم متميز وتسعى إلى تخريج طلاب على مستوى عالمي رفيع يساهمون في تشكيل المستقبل لبلادهم وللبشرية.

وأضاف أن الجامعات الأوروبية في مصر EUE" تستضيف لأول مرة جامعات من التصنيفات الأولى على مستوى العالم، كما تعاقدت على سبعة برامج في هندسة وعلوم الحاسبات في الذكاء الاصطناعي وتطوير الويب والهاتف المحمول والواقع الافتراضي وتجربة المستخدم، وتمنح الدرجات العلمية من جامعة لندن تحت الإشراف الأكاديمي لكلية جولد سميث، كما يمنح فرع جامعة وسط لانكشاير درجات البكالوريوس في العلوم الهندسية في تخصصات فريدة ومميزة، بالأضافة اليي منح درجتي الماجستير والدكتوراه في هذه التخصصات.

كما سيتم منح درجة البكالوريوس في القانون تحت الإشراف الأكاديمي من التحالف الأكاديمي لجامعة لندن، كما تقدم العديد من برامج الدراسات العليا في القانون لإعداد كفاءات وطنية في مختلف فروع القوانين الدولية.

وأكد الدكتور محمود هاشم على أن نجاح أى منظومة تعليمية يتوقف على توافر أساتذة على أعلى مستوى، وتوافر الإمكانيات المطلوبة للبحث والتدريس واختيار الطلاب على أعلى مستوى، مشيرا الي أن الجامعة توفر حياة جامعية متكاملة من ملاعب مختلفة وأنشطة طلابية، وكذلك العديد من الجمعيات العلمية في جميع كليات الجامعة.

ورحبت الدكتورة هيلدا شبانلانجوت رئيسة مؤسسة الجامعات الأوروبية فى مصر EUE، بالطلبة الجدد، مشيرة الى أن الجامعات الاوروبية فى مصر اصبحت مؤسسة دولية على أرض مصرية، وأصبحت عضوا فى اتحاد الجامعات الأوروبية EUA.

 

ووجه الدكتور/ طارق هاشم – نائب رئيس الجامعات الأوروبية في مصر كلمته للطلاب موضحا إهتمام الجامعة بجذب الطلاب المتفوقين علميا وحصولهم على المنح الدراسية من خريجي مدارس النيل ومدارس Stem، وأضاف د.طارق موضحا إهتمام الجامعة باالأنشطة المختلفة للطلاب، وإشتراك الجامعات الأوروبية في الإتحاد الرياضي للجامعات المصرية، وحصول المتفوقين رياضيا على منح دراسية كاملة وجزئية، وكذلك شدد على حرص الجامعة على إتاحة كل وسائل الدعم لأبنائها الطلاب، متمنيا للجميع عاما أكاديميا موفقا.

وقال الدكتور داريل بروكس رئيس فرع جامعة وسط لانكشاير، ان فرع الجامعة يقدم برامج في العلوم الهندسية في تخصصات فريدة ومميزة، كما يقدم منح تدريبية والتي تعد جزء هام جدا في المنظومة التعليمية لهذه التخصصات الفريدة بكلية الهندسة والتي تهدف الى تأهيل خريجيها لمتطلبات سوق العمل الدولي والمحلي خلال السنوات القادمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية