رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف تنظم جولة بالأهرامات للمشاركين بدورة اتحاد الإذاعات الإسلامية

جولة بالاهرامات
جولة بالاهرامات
Advertisements

 نظمت أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين زيارة للمشاركين في الدورة لأهرامات الجيزة وذلك في ختام الدورة العلمية الدولية الثانية لاتحاد الإذاعات الإسلامية.

وأبدى المشاركون خلال الجولة إعجابهم بالأهرامات الساحرة، إحدى عجائب الدنيا السبع، مؤكدين أن مصر صاحبة تاريخ عريق وحضارة عظيمة، وأن الأهرامات مرحلة من مراحل تطور العمارة في الدولة المصرية القديمة.

واختتمت وزارة الأوقاف الدورة التدريبية لأعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية والتي عقدت بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة السادس من أكتوبر، بقاعة حراء بديوان عام وزارة الأوقاف، بحضور الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية والدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني.

و كرَّم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المشاركين في دورة أكاديمية الأوقاف الدولية من أعضاء اتحاد الإذاعات الإسلامية.


وفي كلمته رحب وزير الأوقاف بالدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية والحضور متمنيًا أن تكون هذه الدورة نقطة انطلاق هامة في حياتهم، ومتمنيًا أيضًا أن لا يكون هذا هو اللقاء الأخير لهم في بلدهم الثاني مصر.


وأكد وزير الأوقاف أن رسالة ومهمة كل من الإمام والإعلامي هي بناء الوعي الرشيد، فإذا كانت التكنولوجيا تتسارع بصورة مستمرة وسريعة فلا بد أن يواكبها تطور على المستوى الثقافي والمعرفي لدى الإمام والإعلامي، فحيث تتوقف يسبقك الزمن ويسبقك الآخرون، مشيرًا إلى أن الاعتماد على المخزون الثقافي ‏السابق لا يكفي لخطبة الجمعة أو لتوصيل الرسالة الإعلامية لأنه لا محالة ينفد، ولا بد من الجهد والتعب ‏لتحقيق النجاح.


وأوضح أن أي إنسان وخاصة في مجال الثقافة لا يتابع تطورات الأمر ولا مستجدات الأحداث ‏يسبقه الزمان ويسبقه الآخرون ويتوقف، فالشاعر والإعلامي والإمام والأديب ما ‏لم يدركوا التطورات على الساحة الدولية جيدًا يقعون في مشكلات كثيرة، ‏ويقول أحد الحكماء: تعلمت من زملائي ما لم أتعلم من أساتذتي ‏وتعلمت من تلاميذي ما لم أتعلم من زملائي، ويضيع العلم والثقافة بين اثنتين ‏الكبر والحياء كما أشار وزير الأوقاف إلى أن التلاقي الثقافي يفيد إفادة كبيرة في عملية بناء الوعي مشددًا على أهمية حق الوطن، وأن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان.

من جانبه وجه الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية الشكر للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والذي كان خير عون لتحقيق هذه الدورة المتميزة ‏على أرض الواقع، راجيًا أن تكون الدورة التدريبية قد حققت أهدافها من ‏تدريب ورفع كفاءة منسوبي اتحاد الإذاعات الإسلامية ليكونوا صوتًا ‏واعيًا ناقلًا لكل ما هو سمح ووسطي في ديننا الحنيف.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية