رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد الاستعانة بلاعبي الأهلي.. رضا شحاتة يستنسخ تجربة الجونة مع الداخلية

رضا شحاتة
رضا شحاتة
Advertisements

يستعد نادي الداخلية للمشاركة في الدوري الممتاز عقب الصعود للمرة الثانية في تاريخه بعد تصدره مجموعة القاهرة في القسم الثاني بقيادة سيد عيد المدير الفني الذي رحل عقب الصعود.

 

نادي الداخلية

وأسندت إدارة الداخلية القيادة الفنية للفريق لـ رضا شحاتة المدير الفني السابق لنادي الجونة ونجم النادي الأهلي السابق وجهازه المعاون المكون من محمد محسن أبو جريشة ومجدي سعد مدرب عام، أبو المجد مصطفى مدرب مساعد، ومحمد العقباوي مدرب حراس مرمى.


وسبق للجهاز المعاون العمل ضمن الجهاز الفني لرضا شحاتة في نادي الجونة.


صفقات الداخلية

وأعلن نادي الداخلية حتى الآن التعاقد مع 16 لاعبًا جديدًا بالإضافة إلى تصعيد ثلاثة ناشئين
وضمت الصفقات الجديدة خماسي شباب الأهلي مصطفي فوزي ومحمد حسام ميدو ووليد مصطفى ومصطفى عبد القادر ومحمد نصير بالإضافة إلى محمد نجيب مدافع الجونة والأهلي السابق ومحمد طارق حارس ويسترن والأهلي السابق في تجربة تعيد إلى الأذهان تجربة رضا شحاتة مع نادي الجونة.

 

رضا شحاتة

وفي أبريل الماضي وجه نادي الجونة الشكر لـ رضا شحاتة وجهازه المعاون "محمد محسن أبو جريشة، أبو المجد مصطفى، محمد العقباوي" بعد رحلة بدأت موسم 2019-2020 عندما تولى كمدرب مؤقت لمدة ثماني مباريات فاز في ثلاثة مباريات وخسر خمس مباريات.

 

وبعدها قاد الفريق في 51 مباراة بعد توليه المهمة رسميًّا وفاز 15 مرة وتعادل في 16 لقاء وخسر في 20 مباراة.


موسم 2020-2021

وفي موسم 2020-2021 وخلال فترة الإنتقالات الصيفية، استعان رضا شحاتة المدير الفني للجونة بسبعة لاعبين من النادي الاهلي بعد  تجديد إعارة الثلاثي أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان ومحمود الجزار، إلى جانب تعاقده مع محمد نجيب وعمرو بركات وعمر رضوان وإسلام محارب من الأهلي.

ليطلق البعض على الفريق فريق الاهلي فرع الجونة حيث تواجد في الفريق 12 لاعبًا ارتبط اسمهم بالنادي الأهلي سواء انتقلوا من الأهلي أو مثلوا الأهلي في فترات سابقة، حتى إنه في بعض المباريات كانت تشكيلة الجونة بالكامل من لاعبي الأهلي على النحو التالي:
حراسة المرمى: عمر رضوان.
خط الدفاع: أحمد علي – محمد نجيب – لؤي وائل – محمود الجزار – عمرو سعداوي.
خط الوسط: أكرم توفيق – إسلام محارب - عمرو بركات “إسلام رشدي”.
خط الهجوم: أحمد ياسر ريان – محمد ناجي جدو.

 

وأنهى نادي الجونة بقيادة رضا شحاتة الموسم في المركز الثاني عشر حيث استطاع الفريق الفوز في ثماني مباريات والتعادل في أربعة عشر مباراة والهزيمة في اثنتي عشرة مباراة، واستطاع فريق الجونة تسجيل 36 هدفًا واستقبلت شباكه 43 هدفًا.

فهل تكون تجربة رضا شحاتة مع الداخلة في الموسم الجديد استنساخًا لتجربته السابقة مع الجونة؟

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية