رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جنايات الزقازيق تحيل قاتل سلمى بهجت لفضيلة المفتي

الطالبة سلمي بهجت
الطالبة سلمي بهجت
Advertisements

أحالت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية برئاسة المستشار محمد عبد الكريم رئيس المحكمة أوراق قاتل فتاة الشرقية سلمي بهجت محمد لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه وتحديد جلسة للنطق بالحكم إحالة أوراق قاتل سلمي بهجت لفضيلة مفتي الجمهورية أحالت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية برئاسة المستشار محمد عبد الكريم رئيس المحكمة أوراق قاتل فتاة الشرقية سلمي بهجت محمد لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه وتحديد جلسة الدور الثالث من شهر نوفمبر للنطق بالحكم

عقدت محكمة جنايات الزقازيق اليوم الاثنين، ثالث جلسات محاكمة المتهم إسلام محمد المتهم بـ قتل فتاة الشرقية سلمى بهجت، وذلك برئاسة المستشار محمد عبد الكريم رئيس المحكمة، وسط مفاجآت جديدة فجرتها الطب الشرعي ومحام الدفاع، أثناء سير إجراءات الجلسة، مع مرافعة تاريخية للنيابة لرد إعتبار الفتاة.

وترصد “فيتو” خلال الأسطر التالية، إجراءات سير ثالث جلسات محاكمة المتهم بقتل فتاة الشرقية سلمى بهجت، وذلك بمحكمة جنايات الزقازيق، تشديدات أمنية وانتشار لقوات الأمن، لتأمين ثالث جلسات محاكمة  المتهم بقتل زميلته عمدًا مع سبق الإصرار بمدخل عقار سكني بجوار مديرية أمن الشرقية.

محاكمة قاتل سلمى بهجت

وشهدت المحاكمة اليوم غياب والدة المتهم عن ثالث جلسات محاكمته، فيما حضر والده، وطالبت أسرة المجني عليها بالقصاص وإعدام المتهم

التقرير الطبي للمتهم بقتل سلمى بهجت

وأثناء انعقاد الجلسة تسلمت المحكمة تقرير الطب الشرعي في قضية قاتل سلمى بهجت المعروفة إعلاميا بـ فتاة الشرقية، وقال تقرير الطب الشرعي إن المتهم لا يعاني من أي أمراض نفسية أو عصبية، كما أنه سليم تمامًا وليس كما ادعى البعض أن هناك خللًا في قُواه العقلية جعله يرتكب تلك الأفعال من قتل الفتاة بطريقة وحشية.

تفاصيل محاكمة قاتل فتاة الزقازيق

كما أعلن دفاع المتهم بقتل فتاة الشرقية سلمى بهجت عن تقدمه بطعن على تقرير الطب النفسي، مشيرا إلى أن التقرير جاء مرسل ولم يتطرق لأي أسانيد علمية - على حد قوله، مطالبًا اللجنة العليا للطب النفسي مرة أخرى للكشف الطبي عليه.

رد الاعتبار لسلمى بهجت

استمعت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار محمد عبد الكريم، إلى مرافعة النيابة العامة في قضية قتل فتاة الشرقية «سلمي بهجت» والتي استمرت 35 دقيقة تقريبا وجهت خلالها النيابة العامة رسالة إلى المتهم، ورسالة إلى المجتمع.

وأشارت المرافعة الي هناك فارقا بين فتاة طموحة ومتفوقة وطموحة وبين شاب فاشل ملحد ينتهج أفكارا شاذة هدفه السيطرة والاستحواذ على الفتاة لمجرد رد الاعتبار والكرامة كما يزعم الجاني وليس الحب، وهو ما أبكى الحضور خاصة أسرة الفتاة.

والد قاتل سلمى بهجت

وأثناء سير إجراءات الجلسة، طالب والد المتهم إسلام محمد قاتل فتاة الشرقية سلمي بهجت، الكلمة عقب عرض هيئة المحكمة تقرير الطب النفسي بمستشفي العباسية والذي أشار إلى أن المتهم لا يعاني من أي اضطرابات نفسية وقادر على التمييز بين الصواب والخطأ وقت ارتكابه الجريمة.

ومن جانبه قوبل طلب والد المتهم بالرفض من قبل المحكمة، قال المستشار محمد عبد الكريم رئيس المحكمة: «لو سمحت اقعد مكانك».

مفاجأة ثانية

وفي مفاجأة جديدة خلال سير الجلسة، اتهم محامي اسلام محمد المتهم بقتل فتاة الشرقية سلمي بهجت، والد الجاني وحمله المسؤولية عما وصل إليه نجله حيث زعم أن المتهم عاش في بيئة غير مناسبة وعاني ظروف نفسية صعبة قائلا: «أبوه هو الجاني الحقيقي يا سيادة المستشار وليس الشاب الغلبان» مطالبا بالرافة مع المتهم حال رفض إعادة عرضه على اللجنة العليا للطب النفسي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية