رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المتحدث باسم التعليم يكشف حقيقة وجود 119 طالبا في فصل واحد

جلوس الطلاب على الأرض
جلوس الطلاب على الأرض
Advertisements

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "منشور وجود 119 طالبًا داخل أحد فصول مدارس إدارة الخانكة التعليمية قديم، وغير صحيح لأن مدرسة الشهيد عبد الله عيسوي الابتدائية تعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية".
 

كثافة الفصول في الخانكة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": "تم توزيع كثافة الطلاب في مدرسة الخانكة على الفصول، والكثافة في المدرسة تتراوح ما بين 65 إلى 75 طالبًا بكل فصل".

واقعة جلوس الطلاب علي الأرض

ولفت: "بالنسبة لواقعة جلوس الطلاب على الأرض هي بالفعل صحيحة.. هناك شخص قام بتصوير الطلاب قبل تسكينهم في الفصول المدرسية، وتمت إحالة المسئولين عن الواقعة للتحقيق ومحاسبتهم بشكل فوري، سواء مَن قام بتصوير الواقعة أو مَن قام بإجلاس الطلاب على الأرض".

إحالة مدير الادارة التعليمية بالخانكة للتحقيق

من جانبه، قرر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إحالة مدير الادارة التعليمية بالخانكة للتحقيق واستبعاد مدير مدرسة الشهيد "تامر عبد الله" للتقصير في أداء عملهم بشأن ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى والذى تضمن صورًا لطلاب مدرسة الشهيد تامر عبدالله بكفر حمزة بمركز الخانكة والذى تم تسكينهم بالمعهد الأزهري يجلسون على الأرض.

وأشارت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية إلى أن المدرسة الأم ضمن مبادرة “حياة كريمة”، وعليه تم التنسيق مع التربية والتعليم والأزهر لتسكين الطلاب بالمعهد نظرًا لقربها من المدرسة ونظرًا لأعمال التطوير التى تتم بمدرسة الشهيد "تامر عبد الله" بالخانكة، وتم متابعة المعهد قبل تسكين الطلاب من قبل مدير الإدارة التعليمية، وتم استغلال 18 فصلًا جميعها تحتوي على مقاعد والدراسة منتظمة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت عدم صحة المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مدرسة الشهيد عبد الله عيسوي الابتدائية بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية والتي تدعي أن عدد الطلاب في الفصل يصل إلى 119 طالبًا.

وأوضحت الوزارة، أن مدرسة الشهيد عبد الله عيسوي الابتدائية تعمل بنظام الفترة الممتدة "الفترتين"، وعليه تم تخفيض كثافات الفصول لتتراوح من 65 إلى 75 طالبًا بالفصل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية