رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحزان أول أيام العام الدراسي.. وفاة طالبة مدرسة المعتمدية.. دهس معلمة في كفر الشيخ.. ورحيل معلم أثناء الطابور

محافظ الجيزة يزور
محافظ الجيزة يزور المصابين في واقعة مدرسة كرداسة
Advertisements

شهد اليوم الأحد أول أيام العام الدراسي الجديد عدد من الحوادث والأحداث المؤسفة وابرزها وفاة طالبة وإصابة 15 آخرين في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية.

تعويض 100 ألف جنيه  لـ طالبة كرداسة المتوفاة 

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، وقدره 100 ألف جنيه.

انهيار سياج مدرسة المعتمدية في كرداسة 

تشكيل لجنة هندسية لمراجعة سلامة جميع مباني المدارس 

كلف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.
كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.

محافظ الجيزة يزور المصابين في واقعة مدرسة كرداسة 

وزير التعليم يحيل المسئولين عن واقعة مدرسة كرداسة للتحقيق 

وتقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م.م.م" والتي توفيت في واقعة انهيار سور بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى.
وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبنى إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

محافظ الجيزة يزور المصابين في واقعة مدرسة كرداسة 

نشوب حريق داخل مبنى أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادى 

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من إخماد حريق نشب داخل مبنى أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والاختناقات بين الطلاب والعاملين بالأكاديمية.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة بلاعا من الأهالى يفيد بنشوب حريق في مبنى أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بالقاهرة ب 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق لمحاولة إخماده.
وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته النيران ومنع امتداده وتمت عملية إخماد الحريق وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حريق داخل مبنى أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادى


مصرع معلمة في حادث سيارة أثناء توجهها لعملها بكفر الشيخ 

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، إخطارًا من النقابة الفرعية للمعلمين بدسوق، يفيد بوفاة المعلمة أنديرا غاندي عبد الحميد معلمة لغة عربية، بمدرسة مطوبس الثانوية التجارية، إثر حادث سيارة، أثناء توجهها إلى المدرسة لأداء عملها.
وعلى الفور، كلف خلف الزناتي نقيب المعلمين، جميع أعضاء النقابة الفرعية بدسوق برئاسة حسن الشيمى وأعضاء اللجنة النقابية بالتوجه إلى المستشفى ومركز الشرطة لمتابعة إنهاء إجراءات الدفن وحضور المراسم وتقديم واجب العزاء، ومتابعة القضية لمعاقبة المتسبب فى وفاة المعلمة.
وتقدم نقيب المعلمين، بخالص العزاء لأسرة المعلمة، داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم ذويها الصبر والسلوان.

 

تكدس أولياء الأمور في مدرسة بالعمرانية 

ومن جانبها تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، إخطارا من النقابة الفرعية للمعلمين بجنوب الجيزة، بشكوى عدد من معلمي مدرسة السادات التجريبية بإدارة العمرانية التعليمية، بدخول عدد كبير من أولياء الأمور، للفصول، ورغم محاولات محمد عبد الرازق مصطفى مدير المدرسة، إلا أنه "فشل في منعهم، مما تسبب في حالة من الفوضى".
وأوضحت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين، أن دخول أولياء الأمور حدث بعد انتهاء الفترة الصباحية، حيث تعمل المدرسة على فترتين، صباحية ومسائية، وسعى أولياء الأمور للعثور على أبنائهم من الفترة الصباحية، وبسبب سوء تنظيم دخول وخروج الطلاب، اضطر أولياء الأمور للدخول بأنفسهم بحثا عن أبنائهم.
وطالب الأمين العام لنقابة المعلمين ورئيس غرفة عمليات النقابة العامة، بضرورة تشديد مديرية التربية والتعليم بالجيزة على تنظيم المدارس لدخول الطلاب، وعدم السماح بتواجد أولياء الأمور داخل الفصول، حرصا على حسن سير العملية التعليمية، وتوفير الجو المناسب للطلاب والمعلمين خلال اليوم الدراسي.

وفاة معلم بأزمة قلبية أثناء طابور الصباح في شمال سيناء 

كما تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، تقريرًا من النقابة الفرعية للمعلمين بشمال سيناء بوفاة معلم أثناء طابور الصباح.
وأفاد التقرير بتعرض محمد حسن حسين، الذي يعمل أخصائي صحافة بمدرسة رمانة الثانوية التجارية، التابعة لإدارة بئر العبد التعليمية، بإعياء شديد، أثناء طابور الصباح، وتم نقلة إلى مستشفى بئر العبد النموذجي، ووافته المنية داخل المستشفى متأثرا بأزمة قلبية.

وعلى الفور كلف خلف الزناتي نقيب المعلمين، النقابة الفرعية بشمال سيناء برئاسة محمد بحيرى، واللجنة النقابية، بالتوجه إلى المستشفي فورا لانهاء إجراءات الدفن وتشييع الجنازة ومرافقة أسرة المعلم خلال هذه الظروف الصعبة.
وأكدت غرفة عمليات نقابة المعلمين، أن  تقرير المستشفى جاء به أن محمد حسن حسين أصيب بإعياء شديد، أثناء طابور الصباح، نتيجة أزمة قلبية، أدت إلى وفاته.

 

حقيقة وصول عدد الطلاب في فصل لـ 119 طالبا في القليوبية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الابتدائية بإدارة الخانكة التعليمية بمحافظة القليوبية والتي تدعي أن عدد الطلاب في الفصل يصل إلى 119 طالبا.

وأوضحت الوزارة، أن مدرسة الشهيد عبدالله عيسوي الابتدائية تعمل بنظام الفترة الممتدة "الفترتين"، وعليه تم تخفيض كثافات الفصول لتتراوح من 65 إلى 75 طالبا بالفصل.

 

إحالة مدير الإدارة التعليمية بالخانكة للتحقيق 

 قرر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية،  إحالة مدير الادارة التعليمية بالخانكة للتحقيق واستبعاد مدير مدرسة الشهيد "تامر عبد الله" للتقصير في أداء عملهم بشأن ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعى والذى تضمن صورا لطلاب مدرسة الشهيد تامر عبدالله بكفر حمزة بمركز الخانكة والذى تم تسكينهم بالمعهد الأزهري يجلسون على الأرض.

وأشارت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية إلى أن المدرسة الأم ضمن مبادرة حياة كريمة وعليه تم التنسيق مع التربية والتعليم والأزهر لتسكين الطلاب بالمعهد نظرا لقربها من المدرسة ونظرا لأعمال التطوير التى تتم بمدرسة الشهيد"تامر عبد الله" بالخانكة وتم متابعة المعهد قبل تسكين الطلاب من قبل مدير الإدارة التعليمية وتم استغلال  18 فصلا جميعها تحتوي على مقاعد والدراسة منتظمة.

التلاميذ يفترشون الأرض 

إيقاف معلم اعتدى على طالب بالضرب في دمياط 

قررت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إيقاف معلم بمدرسة كفر البطيخ للتعليم الاساسى عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق وذلك على خلفية تعديه بالضرب على طالب بالصف الثالث الإعدادي  فى اول ايام الدراسة.

وكلفت "محافظ دمياط " مديرية التربية والتعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية تجاه تلك الواقعة، حيث تم تحويله إلى التحقيق رقم ٨٨ لسنة ٢٠٢٢ واستبعاده من المدرسة لحين انتهاء التحقيق.

وأكدت الدكتورة منال عوض رفضها المطلق لكافة أشكال العنف بحق الطلاب.

وشددت على منع العقاب البدني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال تجاوز تلك التعليمات، مؤكدة على حرص المحافظة ووزارة التربية والتعليم على جذب الطلاب للمدارس والارتقاء بمنظومة التعليم واستعادة دور المعلم الرائد في إرساء القيم والمبادئ الحميدة لدى الطلاب.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية