رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحقيقات موسعة بمقتل شخص على يد آخرين في السلام

جثة
جثة
Advertisements

فتحت نيابة شرق القاهرة الكلية تحقيقات موسعة في مقتل شخص على يد 3 أشخاص في منطقة السلام، انتقاما من خاله بسبب خلافات سابقة بينهم وصرحت بدفن الجثة عقب الانتهاء من اعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة اجراء التحريات.

تلقي قسم شرطة السلام أول، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بالعثور علي جثة بأحد الشوارع، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن.


وبالفحص عثرت الاجهزة الامنية على جثة شاب مقتول، وبعمل التحريات تبين وجود خلافات سابقة بين خال المتوفي وآخرين وقيام خاله بالتعدى على أحدهم بمطواة، فقرر المتهمين الانتقام منه بقتل ابن شقيقته وترصدوا له وقتلوه.

عقوبة القتل العمد
وتنص الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه من يرتكب جريمة القتل العمد بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى.

وأوضحت أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعنى أن هناك تعددًا فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

وتقضي القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات)، وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدي، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة في شخصية المجرم، الذي يرتكب جريمة القتل وهي بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفس الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى في فترة زمنية قصيرة
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية