رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعدادات مكثفة بشارع الهرم لتأمين مرور الطلاب بالقرب من أعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق

استعدادات مدارس الجيزة
استعدادات مدارس الجيزة للعام الدراسي الجديد
Advertisements

انتهى مسؤولو حي الهرم من تنفيذ كافة التجهيزات التي تكفل الحفاظ على الصحة العامة للطلاب، والتأكيد على تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم، خاصة ببعض المدارس الواقعة بنطاق شارع الهرم وما يشهده من أعمال غلق لتنفيذ الخط الرابع من المشروع لمترو الأنفاق وما يستوجب عبور الطلبة في حرم آمن مع التأكيد على التواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس حرصا على السلامة العامة للطلاب.

 

وكان اللواء أحمد راشد أكد أن العام الدراسي الجديد سيشهد دخول مدارس جديدة وتوسعات الخدمة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن لتفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول.

 

مدرسة ثانوي تجاري

ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة تدعيم حي بولاق الدكرور بمدرسة ثانوي تجاري نظرًا لاحتياج القطاع وانطلاقا من خطة المحافظة نحو التوسع في إنشاء مدارس جديدة وفقا لاحتياجات كل منطقة والكثافات الموجودة بها.

 

وأكد أن المحافظة تسعى جاهدة للعمل على توفير قطع أراض لإنشاء مدارس جديدة للنهوض بالمنظومة التعليمي وأن قطاع التعليم بالمحافظة جاء علي رأس أولويات أجندة عمل المحافظة وذلك في إطار خطة الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بأعضاء مجلس النواب والشيوخ بديوان عام المحافظة.

 

الالتزام باللوائح

وكلف اللواء أحمد راشد، أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم ومسئولي الإدارات والأحياء، بضرورة  إتباع المعايير القانونية والمحددة لعملية التحويلات بين المدارس والمساواة بين الجميع، بالإضافة إلى رصد ومتابعة المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة ومدى الالتزام باللوائح المنظمة لذلك. 

وشدد المحافظ على مدير التعليم  بمتابعة الالتزام بالزي المدرسي الموحد الذي تم تحديده  للعام الدراسي الجديد وحصر الحالات غير القادرة على سداد المصروفات الدراسية للتكفل بها بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني مؤكدا تخصيص عدد من الأراضى لإقامة مدارس جديدة عليها ودخولها الخدمة.

ووجه مسؤولي الأحياء والمراكز وهيئة النظافة بمتابعة ورفع المخلفات والإشغالات والتعديات بمحيط المدارس والتشديد على شركات المرافق من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء بالانتهاء من توصيل مختلف شبكات المرافق للمدارس قبل بدء الدراسة.

حصر الأراضي الفضاء
 وكان المحافظ  كلف رؤساء الأحياء  في الاجتماع الذي عقده معهم  بحصر الأراضي الفضاء بالمحافظة والتنسيق مع أصحابها لتصويرها واستغلالها كأماكن انتظار للسيارات، وذلك لضمان عدم تجمع المخلفات والقمامة والمواد القابلة للاشتعال بها وعدم تخصيص مخازن لجمع الإشغالات أسفل الكباري والتخلص الفوري من المواد القابلة للاشتعال داخل المخازن التابعة لجهات المحافظة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية