رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أثناء مروره المزلقان.. بتر قدمي شخص دهسه قطار بمطروح

حادث قطار
حادث قطار
Advertisements

أصيب شخص ببتر قدميه الاثنين، مساء اليوم السبت، إثر سقوطه أسفل عجلات قطار بمزلقان مدينة الحمام شرق مطروح.

 

وتلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا، بتصادم قطار بشخص أثناء مروره مزلقان مدينة الحمام، وعلى الفور تم الدفع بسيارة اسعاف لمكان الحادث، ونقل المصاب الى مستشفى الحمام المركزي.

 

وعلى الفور أجرى الفريق الطبي بمستشفى الحمام المركزي، الإسعافات والفحوصات الطبية للمصاب، الذي تبين بتر قدميه الإثنين إثر الحادث، والحالة العامة متوسطة، حيث تم وضعه تحت الملاحظة الطبية اللازمة.

 

تجنب حوادث السكة الحديد

وتنشر "فيتو" ٨ نصائح لتجنب حوادث السكة الحديد، من خلال الالتزام بالتعليمات والمحظورات التي أعلنتها هيئة السكة الحديد وهي:

 

١- تجنب التسطيح فوق عربات القطارات أو الوقوف بين فواصل العربات وعلى جانبي الجرار، حتى لا يعرض الراكب حياته للخطر نتيجة سقوطه أسفل عجلات القطار.

 

٢- يجب تجنب الركاب السير على السكك والقضبان لاستقلال القطار قبل وصوله إلى المحطة، وذلك تجنبًا للتعرض للخطر نتيجة وجودهم وسط حركة القطارات على السكك؛ مما قد يعرضهم للاصطدام بالقطارات أو اصابتهم نتيجة سقوطهم على القضبان.

 

٣- تجنب الركاب استقلال القطارات أو النزول منها أثناء سير القطار؛ لعدم تعرض حياتهم للخطر نتيجة سقوطهم على الأرصفة أو سقوطهم أسفل عجلات القطار.

 

٤- منع عبور الركاب القضبان للانتقال من رصيف لآخر، واستخدام الأنفاق والكباري المخصصة لذلك، حتى لا يعرض حياته للخطر نتيجة اصطدام القطارات بهم أثناء عبورهم من على السكك، أو اصابتهم نتيجة سقوطهم على القضبان.

 

٥- منع التدخين داخل عربات القطارات، لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث حريق وتعرض حياة الركاب للخطر، كما يؤدى التدخين إلى مضايقة الآخرين.

 

٦- تحذير الأطفال من قيامهم برشق القطارات بالحجارة أثناء السير، لأن ذلك يعرض حياة الركاب للخطر نتيجة رميهم بالحجارة.

 

٧- يتسبب عدم التزام سائقي المركبات بقواعد المرور أثناء عبور المزلقانات في وقوع حوادث؛ مما يعرض حياتهم للخطر، والسير في الاتجاه المعاكس أثناء عبور المزلقانات يعرض حياتهم للخطر، نتيجة اصطدام القطارات بهم أثناء العبور.

 

٨- ضرورة التزام سائقي المركبات بالسرعة المقررة أثناء الدخول على المزلقانات، إذ يؤدي مخالفة ذلك إلى اقتحام بوابات المزلقانات وحدوث تلفيات وحوادث تعرض حياتهم للخطر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية