رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

درع قائد عسكري شهير على قميص المنتخب التونسي يثير جدلا واسعا | صور

القميص الجديد للمنتخب
القميص الجديد للمنتخب التونسي
Advertisements

أثار القميص الجديد للمنتخب التونسي لكرة القدم، الذي سيشارك به في مونديال قطر 2022، جدلًا واسعًا في تونس؛ حيث اختلف التونسيون بين مَن يشِيد بتصميمه ومَن ينتقد نحت درع القائد العسكري "حنبعل" على القميص.

"حنبعل" هو قائد عسكري قرطاجي ينتمي إلى عائلة "فينيقية" عريقة، ويُنسب إليه اختراع العديد من التكتيكات الحربية في المعارك لا زالت معتمدة حتى اليوم.

وقال الإعلامي التونسي، نزيه كرشاوي، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "قميص منتخب تونس المونديالي.. التصميم الجديد يحمل صورة تُحاكي درع القائد العسكري القرطاجي حنبعل قائد معركة كاناي الأسطورة.. كل الطرق تؤدي إلى الدوحة".

وجاء في تدوينة نشرها البرلماني التونسي السابق، طارق بوعزيز، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "الترويج لزيت الزيتون التونسي ودرع حنبعل، هو سر اللون والنقوش في تصميم القميص الثالث الذي سيشارك به منتخب تونس لكرة القدم في مونديال قطر 2022 وفق الجامعة التونسية لكرة القدم.. أيضًا يمكن أن أقرأه في سياق انتماء تونس الأفريقي الذي نعتز به".

يذكر أن قرعة كأس العالم "قطر 2022" كانت قد أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كل من منتخبات: فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك وأستراليا.

وبات تأهل منتخب تونس الى نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه ليعادل السعودية التي تأهلت هي الأخرى لنفس العدد من البطولات.

وسبق لمنتخب تونس المشاركة في كأس العالم بدءًا من نسخة 1978 بالأرجنتين، و1998 بفرنسا، و2002 باليابان، و2006 بألمانيا، ثم في آخر نسخة من المونديال سنة 2018 في روسيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية