رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سبب الوفاة ولغز تأخير الإعلان الرسمي 180 دقيقة.. كشف السر الأخير فى حياة الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث
Advertisements

كشفت وثيقة رسمية بريطانية نشرت اليوم، على الموقع الرسمي المحفوظات الوطنية فى اسكتلندا، سبب وفاة الملكة إليزابيث وتأخير الإعلان الرسمي لمدة ثلاثة ساعات.

شهادة وفاة إليزابيث

وأظهرت شهادة وفاة الملكة، أن إليزابيث الثانية توفيت بسبب "الشيخوخة"، وجاء في الشهادة أنها توفيت يوم الخميس 8 سبتمبر على الساعة 3:10 عصرا، أي قبل أكثر من ثلاث ساعات من الإعلان الرسمي.

شهادة الوفاة 

وذكرت شهادة الوفاة أن إليزابيث الثانية توفيت بسبب واحد، وهو "تقدم العمر" أو "الشيخوخة"، وكانت الشيخوخة أيضا السبب الوحيد لوفاة زوجها الأمير فيليب.

وجبات الملكة الصحية

وعرف عن ملكة بريطانيا الراحلة شغفها بالأطعمة الصحية، وكشف الطاهي السابق للملكة البريطانية، دارين ماكجرادي، عن عادات تناول الطعام الخاصة بها.

 

كان الدور الأساسي للطاهي البالغ من العمر 58 عامًا خلال فترة عمله التي امتدت 15 عامًا في قصر باكنغهام يرتبط بالوجبات الخاصة والشخصية للملكة إليزابيث الثانية، حيث رافقها في جولتين ملكيتين في أستراليا. كما قام بتحضير الطعام لخمسة رؤساء أمريكيين - فورد، وريجان، وبوش، وكلينتون، وبوش جونيور - خلال زياراتهم الرسمية.

 

عمل ماكجرادي أيضًا مع أفراد آخرين من العائلة المالكة - بما في ذلك الأميرة ديانا، وابنيها ويليام وهاري في قصر كنسينغتون.

 

في كتابه، كشف الطاهي عن تفضيلات الملكة لتناول الطعام ووجباتها المفضلة والأشياء التي لا تحبها على المائدة.

طاهى اليزابيث يروي اسرارها

 

يقول ماكجرادي، إن الملكة تتناول أربع وجبات في اليوم - لكنها تأكل حصصًا صغيرة فقط في كل منها. في سلسلة مقاطع فيديو للأسئلة والأجوبة على "يوتيوب"، قال، إنه خلال الفترة التي قضاها طاهيًا شخصيًا بين عامي 1982 و1993، كانت الملكة تتناول الفطور والغداء وشايًا بعد الظهر والعشاء.

 

بالنسبة للفطور، تبقى الأمور بسيطة. قالت كاتبة السيرة الملكية، كاتي نيكول، سابقًا "تبدأ الملكة عادة بفنجان بسيط من الشاي والبسكويت، يتبعه وعاء من الحبوب".

 

هذا قبل الانتقال إلى غداء من السمك المشوي مع السبانخ أو الكوسة، وفقًا لماكغرادي، حيث تتناول أيضًا الدجاج المشوي مع السلطة - كخيار منخفض الكربوهيدرات.

 

بعد ذلك، في وقت متأخر من بعد الظهر، كما يقول ماكغرادي، تشرب الملكة شايًا بعد الظهر. لدى الملكة دائمًا كعكات المربى والقشدة المتخثرة - وهي تضع المربى أولًا.

وأوضح، كانت تتناول شايًا بعد الظهر دائمًا أينما كانت في العالم. سافرنا إلى أستراليا وكنا على متن يخت ملكي. كانت الساعة الخامسة صباحًا، ولكن بالنسبة للملكة كانت الساعة الخامسة بعد الظهر؛ لذا كانت وظيفتي الأولى هي صنع الكعك.

 

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية