رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من فاجعة البورصة لإهانته في إيطاليا.. حكايات غريبة في حياة أحمد رمزي

الفنان أحمد رمزى
الفنان أحمد رمزى
Advertisements

فنان وسيم ارتبط اسمه بأعمال سينمائية خالدة، قام بدور الولد الشقى خفيف الظل حتى لقب بلقب الدونجوان والولد الشقى وتربع في قلوب الفتيات لوسامته وخفة دمه، قدم الفنان أحمد رمزى للسينما ثمانين فيلما ورحل في مثل هذا اليوم 2012.


ولد رمزي محمود بيومي مسعود الشهير بـ أحمد رمزى عام 1930 بالقاهرة لأب طبيب مصري وأم إسكتلندية، وتوفى والده عام 1939م بعد أن خسر ثروته، فاضطرت والدته أن تعمل مشرفة على طالبات كلية الطب حتى تتمكن من الإنفاق على أبنائها، التحق بكلية الطب ومنها الى التجارة ولم يستكمل تعليمه.

أحمد رمزى مع عبد الحليم فى أيامنا الحلوة 

اكتشفه المخرج "حلمي حليم" عندما شاهده في إحدى صالات البلياردو فعرض عليه العمل في السينما ليقدم أول أدواره السينمائية في فيلم "أيامنا الحلوة" بعد تدعيم صديقه عمر الشريف له وترشيحه أيضًا للدور لتكون بمثابة الانطلاقة القوية في مشواره الفني.

ابن حميدو 

ثم قدم بعد ذلك اعمالا سينمائية متنوعة وناجحة منها:أيام وليالي، صراع في الميناء، القلب له أحكام، ابن حميدو، السبع بنات، مذكرات تلميذة، عائلة زيزي وغيرها ن وكان فيلم "الأبطال" الذي قدمه مع "فريد شوقي" آخر أعماله التي قرر بعدها الابتعاد عن العمل الفني، لكنه عاد مرة أخرى وظهر في مسلسل "وجه القمر" مع فاتن حمامة عام 2000،وشارك في فيلم "الوردة الحمراء" مع يسرا عام 2001،  وكان آخر ظهور له كضيف شرف في مسلسل "حنان وحنين" عام 2006.

الفنان أحمد رمزى 

قام أحمد رمزى بالتمثيل في الفيلم الايطالى "سبرتاكوس" عام 1962، في دور أحد العبيد ولم يظهر سوى في لقطتين تافهتين مما أثار الهجوم عليه بسبب قبوله المشاركة بدور صغير داخل هذا العمل، على الرغم من شهرته ومكانته في الوطن العربي، وهو ما جعله يرد في أكثر من حوار صحفي قائلا: إن المخرج قام بتصوير لقطات كثيرة لهم لكنهم أزالوها فيما بعد عند إجراء المونتاج.

ثلاث زيجات 

تزوج الفنان احمد رمزى ثلاث زيجات الأولى كانت عطية الله الدرمللي"، تزوجها عام 1956 وكانت اختيار والدته، وانجب منها ابنته "باكينام"، لكن غيرة زوجته عليه جعلت هذا الزواج لم يستمر كثيرًا؛ فكان الانفصال هو الحل، ثم تزوج من الراقصة نجوى فؤاد لكنه ليس حبا ولكنه اضطرارا بعدما تدخل لحل مشكلة وقعت بين الراقصة وطليقها الموسيقار "أحمد فؤاد حسن"، الذي قرر الانتقام منهما بتسريب خبر للصحف حول ارتباطها بعلاقة مع أحمد رمزي، وهنا قررا الزواج قبل أن يصبحا حديث الصحف، لكن لم يدم سوى 17 يوما، وكانت الزيجة الثالثة من المحامية اليونية نيكولا هي الأطول والتي تزوجها عن حب وأنجب منها ابنته نائلة وابنه نواف.


عرف ان رمزى احب فاتن حمامة لكنه لم يفصح عن ذلك لكنه في حواراته لم ينف هذا الحب حرصا على علاقته مع طليقها الفنان عمر الشريف.


ويحكى الولد الشقى احمد رمزى عن بدايته فيقول: توفى والدى الذى كان يعمل طبيبا وعمرى تسع سنوات بعد أن خسر أمواله فى البورصة طلب منى أن اصبح طبيبا مثله لكن لم تكن رغبتى ورسبت فيها اربع سنوات، فقام أخى بتحقيق رغبته وأصبح طبيبا.. أما والدتى فهى اسكتلندية الأصل وكم كانت حنونة للغاية وكانت تعشق مصر وتحب أهلها وكان لها تأثير كبير فى تكوين شخصيتى،عشت طفولتى فى حى الزمالك وكانت وقتها عبارة عن ارض زراعية وغيطان وكان عندنا فرقة كرة للشارع وكنت انا الزعيم وكانت الفرقة مكونة من اولاد البوابين وابناء البقال وصاحب الكشك وكنا نرسل فى طلب فريق امبابة يلعب امامنا ماتش كورة فكم كانت ايام جميلة لعبت بعد ذلك لنادى المختلط ـ الزمالك حاليا مع حنفى بسطان وزؤلوط، لكن كنت فى الدراسة تلميذ خايب مش عارف ليه حتى وأنا فى فيكتوريا كولدج بالاسكندرية وحدث أنى كنت دائما فى الترتيب الأخير، لأنى أصبحت مغرما بالتمثيل وجاء مشوارى مع السينما وكان اول اجرى بالسينما 40 جنيها عن فيلم أيامنا الحلوة  .
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية