رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتخب مصر يفوز على ليبيريا بثلاثية نظيفة وديا | صور

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
Advertisements

حقق منتخب مصر فوزًا سهلًا على حساب نظيره منتخب ليبيريا، بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، بإستاد الإسكندرية، ضمن الأجندة الدولية للفيفا.

أحرز ثلاثية منتخب مصر عمر مرموش في الدقيقة 39 من تسديدة صاروخية، ومحمد عبد المنعم في الدقيقة 57 بضربة رأس بعد عرضية رائعة من عمر جابر، وأحمد حسن كوكا في الدقيقة 94 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح إسلام عيسى بعد أن ارتطمت تسديدته بذراع مدافع المنتخب الليبيري. 

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب منتخب مصر، وشكلت تحركات عمر مرموش خطورة كبيرة على المنتخب الليبيري من الجبهة اليمنى.

ونجح محمد عبد المنعم في تسجيل الهدف الثاني لصالح منتخب مصر بضربة رأس رائعة في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

 

وسيطر منتخب مصر على مجريات اللقاء بعد الهدف الثاني، في ظل تراجع المنتخب الليبيري لتأمين دفاعاته خوفًا من الخروج بهزيمة ثقيلة، وكثف منتخب مصر من ضغطه الهجومي بحثًا عن الهدف الثالث.

 

استمرت الخطورة الكبيرة في تحركات عمر مرموش الجناح الأيسر لمنتخب مصر وأرسل أكثر من عرضية خطيرة ولكن لم ينجح مهاجم منتخب مصر في استغلالها لزيادة الغلة التهديفية للفراعنة، وسدد حمدي فتحي تسديدة قوية في الدقيقة 86 ولكنها علت العارضة بقليل.

وتسديدة أخرى من طارق حامد في الدقيقة 89 ولكنها تذهب سهلة في يد حارس المرمى.

 

تشكيل منتخب مصر

وبدأ منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا المباراة بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - عمر جابر - محمد حمدي - طارق حامد - محمود حمادة - إمام عاشور - عمر مرموش - محمود تريزيجيه - أحمد حسن كوكا.

حكام مباراة مصر وليبيريا

مباراة مصر وليبيريا أدارها الحكم التونسي يوسف السرايري، يعاونه حسن خليل وإسماعيل أيمن، والحكم الرابع صادق السالمي.

 

نتيجة مباراة مصر والنيجر

وانتهى اللقاء الودي الأول لمنتخب مصر أمام نظيره منتخب النيجر بفوز منتخب مصر بثلاثة أهداف دون رد، والذي أقيم الجمعة الماضي باستاد الإسكندرية.

سجل ثلاثية منتخب مصر كل من: محمد صلاح هدفين، مصفى محمد.

تصريحات فيتوريا

وأكد فيتوريا في تصريحات تلفزيونية: "أن تنظيم منتخب مصر الدفاعي كان جيدًا أمام النيجر، ورد فعلنا كان سريعًا في استرداد الكرة وأن نقل الكرة في الخط الهجومي كان سريعًا، وأرهقنا الخصم في المساحات".

وتابع: "مباراة النيجر كانت جيدة، وانطباعي عن اللاعب المصري إيجابي، وأن تصرف وأداء اللاعبين مثالي جدًّا، وأتمنى الاستمرار على هذا المنوال".

 

استبعاد ثلاثي المنتخب

وواصل: قررت استبعاد الثلاثي محمد صلاح وأحمد فتوح ومصطفى محمد من ودية ليبيريا، فتوح تعرض لإصابة لكنها ليست خطيرة، ولكنها لا تسمح له بخوض المباراة القادمة، ومصطفى يعاني من إصابة بسيطة لكن نظرًا لأنه سيلعب حوالي 11 مباراة مقبلة ففضَّلنا منحه راحة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية