رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جازبروم الروسية: توقف ضخ الغاز إلى أوروبا عبر نورد ستريم

الغاز
الغاز
Advertisements

أعلنت شركة جازبروم الروسية توقف ضخ الغاز الروسى إلى أوروبا عبر "نورد ستريم" بشكل تام، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيستمر حتى يتم إصلاح الأضرار التى لحقت بالمعدات.

ضخ الغاز عبر أوكرانيا

وذكرت شركة "جازبروم" فى بيان اليوم الثلاثاء، "أن ضخ الغاز عبر أوكرانيا سيبقى على حالة بمقدار يبلغ حوالي 42.4 مليون متر مكعب يوميًا"، موضحة أنه أثناء صيانة آخر وحدة ضخ غاز كانت تعمل في خط أنابيب "السيل الشمالي" تم اكتشاف تسريبات للزيوت، ولذلك تم وقف ضخ الغاز عبر الخط بشكل تام حتى تتم إزالة الأعطال.

وتشير وكالة أنباء "تاس" الروسية، إلى أنه وفقا للمعلومات الواردة من شركة "سيمنس" الألمانية لا يمكن التخلص بشكل تام من تسرب الزيت في وحدة الضخ إلا في مؤسسة مختصة في إصلاح مثل هذه الأعطال.

شركة جازبروم

وكان رئيس شركة "جازبروم" أليكسي ميلر، أعلن -في وقت سابق- أن شركة "سيمنس" لا تملك عمليا أي إمكانية لإصلاح وحدات الضخ في الخط بشكل دوري.

انخفاض الضغط في خطوط أنابيب

وفي هذه الأثناء، ذكرت وسائل إعلام ألمانية أن سبب انخفاض الضغط في خطوط أنابيب نقل الغاز الروسي "نورد ستريم" و"نورد ستريم-2"، الذي أعلن عنه أمس الاثنين، قد يكون ناجما عن أعمال تخريبية جرى تنفيذها بشكل متعمد، مشيرة إلى أن هيئات الأمن الألمانية بدأت التحقيق في أسباب الحادث.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية