رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"مستثمرى العاشر" تطالب بخطة للتكامل الصناعي لخفض فاتورة الاستيراد

سمير عارف رئيس جمعية
سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر
Advertisements

طالب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان الحكومة المصرية بتبى خطة محلية تستهدف تحقيق التكامل بين القطاعات الصناعية  بما يُسهم في تعميق الصناعة الوطنية وزيادة نسبة المكون المحلى.

وأشاد عارف بموافقة وزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير خلال اجتماعه بأعضاء مجلس إدارة اتحاد المستثمرين أمس على إقامة معرض للتكامل الصناعى لعرض مستلزمات الإنتاج المطلوبة للمصانع حتى يتمكن صغار المستثمرين وأصحاب الورش من إنتاج تلك المستلزمات بدل استيراداها من الخارج.

وأوضح عارف بصفته نائب رئيس الإتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بأن هذه الخطة حتمًا ستُسهم في تقليل فاتورة استيراد مستلزمات الإنتاج بالعملة الصعبة وقطع غيار مٌعدات المصانع بنسبة تزيد عن 30%، مشيرا بأن مصر بها مئات المصانع الصغيرة والورش الهندسية التي تتمتع بكفاءات هندسية فائقة الجودة والدقة، والتي من الممكن أن تُلبى متطلبات المصانع الكبيرة.

وأضاف عارف بأن مصر تحتاج إلى قاعدة بيانات مدققة بكافة القطاعات الصناعاية بمختلف اهتماماتها، بحيث يسهُل على كل المصانع الكبيرة تكون شبكة علاقات مع كافة الورش الهندسية والصناعات الصغيرة التي قد تُعوضها في بنود كثيرة تضطر لإستيراداها بالدولار بدلا من الحصول عليها محليا، مشيرا بأن أغلب المصانع متجاورة في المدن الصناعية ولا يعلمون تخصصات بعضهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية