رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السلطات الفيتنامية تطلب من المواطنين ترك منازلهم مع اقتراب إعصار نورو

إعصار
إعصار
Advertisements

حثت السلطات في فيتنام المزيد من المواطنين، اليوم الثلاثاء، على ترك منازلهم والتوجه إلى مناطق أكثر أمنا، وذلك مع اقتراب الإعصار "نورو" باتجاه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، وبعد أن تسبب في مقتل 8 أشخاص على الأقل وحدوث فيضانات واسعة النطاق في الفلبين.

الأرصاد الجوية في فيتنام 

ونقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" عن وكالة الأرصاد الجوية في فيتنام قولها "إن سرعة الرياح بلغت 183 كيلومتر في الساعة ومن المتوقع أن يصل الإعصار إلى اليابسة في وقت لاحق من غد الأربعاء قبل أن تضعف قوته ويتجه نحو تايلاند".

سلطات المطارات في فيتنام

و أجبر الإعصار سلطات المطارات في فيتنام على الإغلاق، مما تسبب في اضطراب حركة السفر، فقد أغلقت هيئة الطيران الفيتنامية تسعة مطارات في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من اليوم مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات الداخلية والدولية.

وبدوره، قال رئيس الوزراء الفيتنامي فام مينه تشين، في اجتماع طارئ لمواجهة الكوارث عقده اليوم، "لم يتبق لدينا الكثير من الوقت.. العاصفة تشتد، ولذا يجب أن تكون استجاباتنا أقوى وأسرع".. مضيفا: "يجب أن يتم الإجلاء في أسرع وقت ممكن حيث أن حياة المواطنين وممتلكاتهم تقع على رأس الأولويات".

وصول الإعصار

وقالت الحكومة، في بيان، "إنه تم وضع حوالي 270 ألف جندي في حالة تأهب تحسبا لوصول الإعصار".. فيما قالت وكالة الأرصاد الجوية "إنه من المتوقع أن تكون المناطق الأكثر تضررا هي مقاطعتي "كوانج نجاي" و"كوانج نام" وسط البلاد".

 انقطاع التيار الكهربائي

يشار إلى أن الإعصار "نورو" تسبب في انقطاع التيار الكهربائي في مقاطعتين كاملتين بالفلبين، وأجبر المسئولين على تعليق الدراسة والعمل بالمؤسسات الحكومية في العاصمة ومحيطها فيما قامت السلطات الفلبينية بإجلاء أكثر من 17 ألف شخص من المناطق المعرضة لخطر موجات المد والفيضانات والانهيارات الأرضية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية