رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤلفات موتسارت في أولى حفلات أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية بالموسم الجديد

دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية
Advertisements

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلًا فنيًّا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تحت إشراف الدكتورة نفين المحمودي، في أولى حفلاته بالموسم الفني الجديد، وذلك في تمام الثامنة من مساء غد الأربعاء الموافق ٢٨من سبتمبر على مسرح دار أوبرا الإسكندرية.

ويشارك في الحفل أوركسترا الشباب بمركز تنمية المواهب بقيادة المايسترو أحمد فرج ومشاركة صوليست الفيولينة سلمى سرور يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من مؤلفات موتسارت العالمية.

يعد أوركسترا شباب أوبرا الإسكندرية هو نتاج لسلسلة التدرج من أوركسترا الأطفال والطلائع بمركز تنمية المواهب بالإسكندرية والذي قامت بإنشائه ودعمه الدكتورة الراحلة/ رتيبة الحفني في يوليو عام ٢٠٠٦ وتقوم بتدريبه الدكتورة نفين المحمودي المدير الفني لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية. 

قامت الفرقة بتقديم العديد من الحفلات الفنية منذ عام ٢٠٠٧ منها مؤلفات العازف المصري  عطية شرارة الي جانب أشهر أعمال موسيقى الحجرة التي كتبت في عصر الباروك.. إلى جانب بعض أعمال السيمفونيات في العصر الكلاسيكي لموتسارت.

 

كما يشار إلى أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس عام 2004 على يد المايسترو الراحل جهاد داوود، وقدم العديد من الحفلات الفنية الناجحة، كما شارك فى مهرجانات فنية كثيرة داخل مصر وخارجها، ويضم ريبرتواره نخبة من المؤلفات العالمية المتميزة الخاصة بالوتريات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية