رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في غياب محمد صلاح.. منتخب مصر يواجه ليبيريا وديا اليوم

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
Advertisements

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة مديره الفني روي فيتوريا، اليوم الثلاثاء، نظيره منتخب ليبيريا، في اللقاء الودي الذي يجمع الفريقين مساء اليوم على ملعب إستاد الإسكندرية، في ختام معسكر الفراعنة الكبار.

المباراة هي الثانية لمنتخب مصر الوطني تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، حيث خاض أحفاد الفراعنة مباراتهم الودية الأولى تحت قيادة الخواجة أمام النيجر يوم الجمعة الماضي، وحسمها لصالحه بثلاثية نظيفة وقدم عرضًا طيبًا، على الرغم من تواضع مستوى المنافس إلا أن المنتخب المصري ظهر بروح جديدة ومستوى فني أفضل كثيرًا مما كان عليه خلال فترة المدرب السابق إيهاب جلال.

ويسعى منتخب مصر لتأكيد الصورة الطيبة التى ظهر عليها أمام النيجر، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي تحت قيادة روي فيتوريا. 

 

غياب صلاح ومصطفي محمد

ويدخل منتخب مصر وديته الثانية أمام ليبيريا، في ظل غياب قائد الفريق محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والذي فضَّل البرتغالي روي فيتوريا منحه راحة سلبية، وإعفاءه من المشاركة أمام ليبيريا إلى جانب زميله مصطفى محمد المحترف بصفوف نانت الفرنسي، خاصة أنهما مرتبطان بخوض لقاءات كثيرة مع فريقيهما في الأيام القليلة القادمة في الدوريين الإنجليزي والفرنسي، كما يغيب عن منتخب مصر في مباراة اليوم الظهير الأيسر أحمد فتوح بسبب الإصابة.

 

تعديلات في التشكيل

وسيكون روي فيتوريا مضطرًا لإدخال بعض التعديلات على تشكيلة منتخب مصر أمام ليبيريا، ليس فقط بسبب الغيابات ولكن، لرغبته في تجربة بعض العناصر التي لم تشارك في المباراة الأولى أمام ليبيريا.

 

تعويض محمد صلاح ومصطفى 

ويبحث البرتغالي روي فيتوريا عن بدائل لتعويض غياب محمد صلاح ومصطفى محمد وأحمد فتوح، ومن المتوقع أن يشارك عبد الرحمن مجدي بديلًا لمحمد صلاح في مركز الجناح الأيمن، حيث إن لاعب الإسماعيلي هو الوحيد الذي يشارك في هذا المركز رفقة أحمد سيد زيزو، ولكن من المتوقع إراحة أحمد سيد زيزو بسبب مشاركته أمس مع الزمالك أمام إيليكت التشادي.

 

بديل فتوح

ويعوض غياب أحمد فتوح أحد اللاعبين، أيمن أشرف أو محمد حمدي.

برغم أن محمد حمدي شارك في المباراة الأولى أمام النيجر بشكل أساسي لكنه الأقرب للمشاركة أساسيا أمام ليبيريا لأنه الظهير الأيسر الوحيد في القائمة حاليًا، في ظل أن أيمن أشرف يصنفه روي فيتوريا في مركز متوسط الميدان الثالث بناحية اليسار، كما أن اللاعب شارك في هذا المركز من قبل مع كيروش المدرب السابق لمنتخب مصر.

أما عن تعويض مصطفى محمد فالأقرب هو أحمد حسن كوكا مهاجم نادي ألانيا سبور التركي، أو تكون فرصة لمروان حمدي مهاجم المصري البورسعيدي لإثبات نفسه أمام روي فيتوريا.

حكام مباراة مصر وليبيريا 

يدير مباراة مصر وليبيريا الحكم التونسي يوسف السرايري، يعاونه حسن خليل وإسماعيل أيمن، والحكم الرابع صادق السالمي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية