رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رعب إسرائيلي من البرص المصري.. والسلطة تطلب مساعدة المواطنين

جنوب إسرائيل
جنوب إسرائيل
Advertisements

حالة من الرعب انتابت إسرائيل خلال الآونة الأخيرة خاصة في المنطقة الجنوبية مع انتشار "البرص" في مناطق متفرقة وسط مخاوف من من الإضرار بالأراضي الزراعية.

ولفتت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبري في تقرير إلى أن سلطة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية  طلبت مساعدة السكان في مكافحة الزواحف، كما طالبت من سكان وادي عربة والمنطقة المحيطة الإبلاغ عما إذا كانوا قد شاهدوا البرص المصري.

البرص المصري

كما طالبت سكان منطقة وادي عربه بضرورة الإبلاغ عن أماكن تواجد البرص من فئة "الوزغ" قائلة: “إذا كانت هناك مناطق في منطقتك بها مصابيح شوارع تجذب الحشرات، أو إضاءة موضوعة على جدران ذات ألوان فاتحة، بالإضافة إلى مناطق شاهدت فيها البرص - يرجى الذهاب إلى المكان ومحاولة تسجيله بكاميرا هاتفك المحمول وإرساله إلينا”.

ولفت التقرير إلى أن "البرص" المنتشر في منطقة الجنوب والذي شوهد في عين جدي وأليفاز كبير الحجم ويتكاثر بسرعة ويأكل كل شيء، مما قد يؤثر على الزراعة بهذه المنطقة، وسط مخاوف من انتشاره في المستوطنات والبلدات المجاورة.

 

رعب إسرائيلي من انتشار البرص

كبير الحجم


وقال البروفيسور شاي ميري من جامعة تل أبيب، والذي كان هو الأول مع طلابه للتعرف على البرص، "إنه هذا النوع من الزواحف "الوزغ"  كبير جدًا ويمكن أن يصل وزنه إلى 75 جرامًا، ويأكل أي شيء. يمكنه التغلب عليه. مشيرا إلى أنه  يأكل الأبراص ومفصليات الأرجل الأخرى. إنه خطر محتمل على أي شيء يعيش في موطنه وأصغر منه".

وحذر من وجود خطر كبير من انتشار "البرص"، مشيرا إلى أن تمكن من أكل الطيور الصغيرة، وهو يعتبر من الأنواع العدوانية للغاية. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية