رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الاستعدادات النهائية لبدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية

طلاب الأزهر
طلاب الأزهر
Advertisements

أكد قطاع المعاهد الأزهرية انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023 لطلاب الأزهر الشريف في محافظات الجمهورية يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، حيث تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تطبيق الخطة الزمنية للدراسة من مواعيد بداية العام وإجازة نصف العام ونهاية العام.

 

ويعمل قطاع المعاهد الأزهرية وفروعه في المحافظات على قدم وساق للانتهاء من التجهيزات النهائية لبدء خطة الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023، واستقبال الطلاب بشكل يتناسب مع خطة التطوير الذي يسعى قطاع المعاهد إلى تطبيقها لرفع كفاءة المنظومة التعليمية في الأزهرية.

 

نظافة الفصول

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية، على نظافة الفصول يوميًّا وعدم ترك الأوراق خلف الأبواب، ومراعاة النظافة المستمرة للمعهد ونظافة دورات المياه والتطهير والتعقيم اليومي.

 

كما شدد قطاع المعاهد على توزيع الحصص وجداول الإشراف على المعلمين قبل بداية العام الدراسي بوقت كاف.

 

وأضاف أنه تم عقد اجتماعات بكل منطقة على حدى في حضور الموجهين لتأكيد انتهاء جميع أعمال الصيانات اللازمة قبل بدء العام الدراسي وتسليم الكتب الدراسية أولًا بأول.

 

تسجيل السلبيات أول بأول

كما تضمنت توجيهات رئاسة القطاع تعليمات بضرورة كتابة تقرير يومى عن الدراسة بالمعهد وتسجيل السلبيات وعلاجها أولا بأول في دفتر خاص يوقع عليه الزائرون للمعهد من الإدارة أو المنطقة، وتنمية مهارات الطلاب بمعرفة مسئولى الأنشطة بالمعهد (أخصائي التربية الرياضية والأخصائي الاجتماعي ومعلم التربية الفنية ومعلم اللغة العربية).

 

احترام المواعيد

وشدد القطاع على ضرورة احترام مواعيد الحضور إلى المعهد من بداية الطابور وحتى نهاية اليوم الدراسى لجميع العاملين بالمعهد وعدم ترك العمل إلا بإذن كتابى من شيخ المعهد والاهتمام بالمظهر الشخصي والعام لجميع العاملين، وضرورة تفعيل دور مجلس الآباء والمعلمين للنهوض بالعملية التعليمية وإشراك أولياء الأمور في حل المشكلات.


وتم التوجيه أن طابور الصباح هو المظهر الأساسي للانضباط وحضور الطلاب والعاملين بالمعهد فيه.وتجهيز كل معهد الإذاعة الصباحية لأول أيام الدراسة قبلها بفترة والتأكيد على فقرات لمبادرات الدولة بالمرحلة القادمة مثل "ترشيد الطاقة، اتحضر للأخضر، والتغيرات المناخية"، والالتزام بالمواعيد التي ستعلن قبل بدء الدراسة بجميع المعاهد والمراحل التعليمية تحقيقًا للانضباط والالتزام والعدالة بين جميع العاملين.

 

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية على ضرورة تواجد الموجهين َمع شيوخ ونظار المعاهد وجميع العاملين بالمعهد من المعلمين وغيرهم من الأطقم الإدارية والفنية بالمعاهد مع بداية اليوم الدراسي، كما شدد على ضرورةِ تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب منذ اليوم الأول وعدم قيدها بدفع المصروفات المدرسية وضرورة متابعة تحضير المعلمين للدورس منذ اليوم الأول وتقع المسئولية على شيوخ ونظار المعاهد في حالة وجود أي سلبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية