رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

سعر آيفون 14 برو max في السعودية.. وموعد انخفاضه في مصر

آيفون 14 برو max
آيفون 14 برو max
Advertisements

يبحث الكثير من مستخدمي مؤشر البحث الشهير جوجل عن سعر آيفون 14 برو max في السعودية.

 

ونستعرض خلال السطور التالية سعر ايفون 14 برو max في السعودية ومواصفاته بجانب موعد انخفاض سعره في مصر.

سعر آيفون 14 برو max في السعودية 

ويأتي  سعر آيفون 14 برو max نسخة 512 جيجا بايت في السعودية بما يعادل 34340 ألف جنيه مصري تقريبا.

موعد انخفاض سعر ايفون 14 برو ماكس 

وفي سياق متصل كشف محمد طلعت رئيس شعبة تجار المحمول بالغرفة التجارية، موعد انخفاض سعر سلسلة آيفون 14، مشيرًا إلى أن الارتفاع المبالغ به في الأسعار لن يستمر طويلًا.

موعد انخفاض أسعار سلسلة آيفون 14

وأضاف رئيس شعبة تجار المحمول بالغرفة التجارية، أن أسعار سلسلة أيفون 14 ومن ضمنها ايفون 14 برو ماكس الذي شهد ضجة كبيرة منذ الإعلان عنه ستشهد انخفاضا في الاسعار خلال اسبوع أو اثنين على الأكثر.

وأرجع  طلعت، سبب انخفاض سعر ايفون 14 برو ماكس إلى اقتراب وصول السلسلة كاملة إلى وكيل ابل المعتمد في مصر، كما أن الارتفاع الكبير في سعر السلسلة خلال الفترة الحالية جاء نتيجة إرادة التجار في جني المزيد من الأرباح خلال أول طرح للهاتف.

وألمح إلى أن تسعير أيفون 14 برو ماكس 512 جيجا بايت، بـ 60 ألف جنيه، أمر  مبالغ فيه، مردفًا:" السعر مبالغ فيه لأن دي كانت القطفة الأولى والتجار أرادت أن تأخذ وش القفص ولكن هذا لن يستمر طويلًا".

وأشار إلى أن هاتف أيفون 14 برو ماكس يمكنه الاتصال بالأقمار الصناعية كما يوجد به ميزة الشريحة الإلكترونية eSIM والتي يمكن من خلالها إضافة العديد من شبكات المحمول دون الحاجة إلى الشريحة التقليدية.

طرح iPhone 14 Pro Max


وكانت شركة آبل الأمريكية كشفت في مؤتمرها السنوي في 7 سبتمبر 2022، عن الهاتفين iPhone 14 Pro، وiPhone 14 Pro Max حيث طورت النتوء الذي يحتوي على كاميرا الهاتف الأمامية بالسماح باحتوائها على معلومات وبيانات ضمن الشاشة الأمامية بهاتف آيفون 14 برو.

 

مواصفات iPhone 14 Pro  وiPhone 14 Pro Max
 

ويتميز iPhone 14 Pro بشاشة Super Retina XDR الجديدة من Apple، والتي يمكن أن تصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع في الخارج، وتسمح تقنية الشاشة الجديدة هذه أيضًا لشاشات Pro مقاس 6.1 بوصة و6.7 بوصة بالبقاء طوال الوقت، لذلك لن تضطر إلى النقر فوق هاتفك لرؤية المعلومات الأساسية، وطورت Apple وضعًا جديدًا للطاقة المنخفضة، والذي يسمح للشاشات بالهبوط إلى معدل تحديث منخفض للغاية يبلغ 1 هرتز.

 

وكما هو متوقع، هناك أيضًا شريحة محمولة جديدة تعمل على تشغيل كل هذا السحر، A16 Bionic، إنها وحدة معالجة مركزية سداسية النواة (نواتان عالية الأداء وأربعة كفاءة عالية) مقترنة مع وحدة معالجة رسومات خماسية النواة، وتدعي شركة Apple أن النوى عالية الأداء تستخدم طاقة أقل بنسبة 20 في المائة من A15، وليس من المستغرب أنها أسرع أيضًا، سيكون A16 نقطة جذب كبيرة لمجموعة Pro، حيث أن iPhone 14 القياسي عالق مع شريحة A15 العام الماضي (التي لا تزال قادرة جدًّا).

 

وتكون قوة المعالجة الأكبر لجهاز iPhone 14 Pro في متناول اليد بالنسبة للكاميرا الرئيسية الجديدة بدقة 48 ميجابكسل، وهي قفزة هائلة من أدوات التصوير القياسية بدقة 12 ميجابكسل التي اعتمدت عليها Apple لسنوات. يحتوي على مستشعر رباعي البكسل، والذي يسمح له بسهولة بتجميع الصور الكبيرة في صور بحجم 12 ميجابكسل، وإذا كنت تريد بالفعل صورة بدقة 48 ميجابكسل، فيمكنك تصوير ذلك في ProRAW أيضًا، ويعمل المحرك الفوتوني الجديد من Apple على تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة عبر جميع كاميرات iPhone 14 Pro، وهو أمر يشاركه أيضًا مع الطراز القياسي.

هناك أيضًا كاميرا تليفوتوغرافي جديدة تقدم تقريب بصري 2x (أقل من 3x مع iPhone 13 Pro).

ويوجد تغيير ملحوظ آخر هذا العام هو إزالة درج بطاقة SIM الفعلية، مع دعم شركات الاتصالات الأمريكية لشبكات eSIM على نطاق واسع، تتخلص شركة Apple من الفتحة الموجودة على حافة iPhone حتى لا يضطر المستخدمون إلى العبث بالقطع الصغيرة من البلاستيك ويمكنهم تزويد هواتفهم عن بعد.

الاتصال بالترددات الفريدة للأقمار الصناعية
 

وقدمت الشركة أيضًا خدمة جديدة تسمى Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية، حيث صممت وصنعت أبل مكونات مخصصة وبرامج محددة حتى تتمكن هوائيات iPhone 14 من الاتصال بالترددات الفريدة للأقمار الصناعية، ويظهر لك تطبيق جديد المكان الذي يجب أن يوجه هاتفك إليه لإنشاء اتصال عندما تكون بالخارج في البرية، حتى تتمكن من الحصول على رابط قمر صناعي وإرسال رسالة الطوارئ الخاصة بك.

ويقلل التطبيق أيضًا من عدد ضغطات المفاتيح التي ستحتاج إلى إدخالها، من خلال تقديم قوالب وطرح أسئلة حول موقفك (مثل التضاريس التي تتواجد فيها)، حتى تتمكن من الحصول على المساعدة بأسرع طريقة.

ويمكنك أيضًا استخدام بعض ميزات Emergency SOS الجديدة أثناء المشي باستخدام Find My، لذلك لا تحتاج إلى أن تكون في موقف أزمة لاستخدامه. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية