رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل إعلان نتيجة الـ30 ألف معلم.. تعرف على طريقة المفاضلة في مسابقات الوظائف الحكومية

بوابة الوظائف الحكومية
بوابة الوظائف الحكومية
Advertisements

تنتهي غدًا الثلاثاء الاختبارات الإلكترونية للمتقدمين لوظيفة معلم فصل (رياض الاطفال)،حيث خضع لتلك الاختبارات 36 ألفًا و235 متقدمًا، انطبقت عليهم الشروط من إجمالي 45 ألفًا و666 متقدمًا تقدموا بطلبات لخوض المسابقة على موقع بوابة الوظائف الحكومية.

 

وفي حالة اجتياز عدد كبير اختبارات القبول بـ نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2022 على نحو يفوق العدد المطلوب لشغل الوظائف الشاغرة في المرحلة الأولى من مسابقة التربية والتعليم 2022، سيتم الرجوع إلى معايير أخرى للمفاضلة وذلك وفقًا لقانون الخدمة المدنية الجديد وشملت ما يلي:

 الأخذ بالنتيجة النهائية للامتحان وفي حال تساوى في تلك الجزئية أكثر من شخص يتم تعيين صاحب المؤهل الجامعي الأعلى.

وإذا تساوى الراغبان في الوظيفة في نتيجة الاختبار النهائية وكذلك المؤهل فإنه في تلك الحالة يتم اختيار صاحب الدرجات الأعلى في نفس التقدير.

أما تساوى أكثر من شخص في جميع ما سبق، فإن قانون يمنح صاحب المؤهل الأعلى من الجامعي في حال توفر كصاحب ماجستير أو دكتوراه، وإذا تساوى كذلك أكثر من شخص فإنه في تلك الحالة يتم اللجوء إلى الأقدم في التخرج ثم الأكبر في السن.

وفي حال تكرار نفس المميزات في عدد كبير من المقبولين، فإنه يتم اللجوء لاختيار الأكثر إلمامًا بلغة الإشارة أول من حصل على تدريب معين يؤهله للوظيفة

 

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة معلم فصل رياض الأطفال خلال مطلع شهر أكتوبر المقبل، وسيتم إعلان النتيجة عن طريق موقع بوابة الوظائف الحكومية التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

ولكيفية الاستعلام عن نتيجة معلم فصل (رياض الاطفال) يرجى متابعة موقع بوابة الوظائف الحكومية من خلال الضغط هنا 

 

ولكيفية الاستعلام عن نتيجة الاختبار الالكتروني يرجى اتباع ما يلي:

1_ الدخول علي موقع  بوابة الوظائف الحكومية من خلال الدخول هنا

2_ يقوم المتقدم بالضغط على «الوظائف» فتظهر له شاشة بجميع الوظائف المتاحة على الموقع.

3_ تعرض لك البوابة أعلى الصفحة الرئيسية وظائف جرى تحديد موعد الامتحان لها وظائف جرى تحديد موعد المقابلة للاطلاع على الموعد المخصص لذلك.

4_يتم الدخول على وظائف جرى تحديد موعد الامتحان لها بعد إدخال الرقم القومي ورقم الطلب.

5- وفي حال لم تظهر النتيجة، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب من خلال إدخال الرقم القومي ورقم التقديم ثم الضغط على «استعلام».

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية