رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار جديد من التموين لصالح البقالين بشأن صرف سلع البطاقات

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
Advertisements

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا برفع عدد الاستعاضات للبدالين التموينين إلى 8 استعاضات في الشهر بسب رفع الدعم الاستثنائي الذي وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسي . 

وتقوم الوزارة مع بداية شهر سبتمبر، صرف المقررات الشهرية متضمنة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولى بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين على نحو 9 ملايين بطاقة بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر، من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة.

وتضمن القرار الوزاري أن يكون عـدد الاستعاضـات الشهرية للبدالين التموينين وفـروع مشروع جمعيتي 8 استعاضات شهريا بحد أقصي والسماح بصرف 8 استعاضات اسبوعيا وبحد أقصى 8  استعاضات شهريا، حيث سيتم صـرف الاستعاضـات للبـدالين وفـروع جمعيتي بما لا يتجاوز 4 أضعاف

وتضمن القرار أن يتم السماح بصـرف الاستعاضات بشـرط إلا تزيـد عـن 75% من قيمـة التـأمين للاستعاضة الواحدة . 

كما شمل قرار وزير التموين أن تقوم فروع الجملة بصرف السلع التموينية كالأتي: 

40 % من قيمة الاستعاضة سكر.

25 ٪ من قيمة الاستعاضة زيت.

25 ٪ من قيمة الاستعاضة أرز ومكرونة وسلع متنوعة.

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف المقررات التموينية لشهر أكتوبر المقبل لاصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مستفيد، من خلال 40 الف منفذ علي مستوي الجمهورية، تتنوع ما بين بقالي التموين وجمعيتي  والمجمعات الاستهلاكية حيث توفر الوزارة 29 سلعة.

وأكدت وزارة التموين استقرار اسعار السلع التموينية خلال شهر اكتوبر المقبل على البطاقات التموينية، مع استمرار صرف الدعم التمويني وفارق نقاط الخبز، حيث يتم صرف 29 سلعة بجانب السلع الحرة لصرفها من خلال فارق نقاط الخبز.

وقال  الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية،  تقوم بصرف نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية إلى منافذ ( جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية)، وذلك من خلال 1500 مخزن على مستوى الجمهورية،  وتشتمل على 3 آلاف طن زيت، و4 آلاف طن سكر، وألف طن ارز.

وتستمر وزارة التموين في صرف الزيادة ‏المقررة على بطاقة الدعم من السلع طبقًا لبرنامج الحماية ‏الاجتماعية الذي وجه به  الرئيس عبد الفتاح السيسي  للأسر الاكثر احتياجًا جاري اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذه قريبًا، حيث أن تلك الزيادة ‏ستكون لمدة 6 أشهر، والتي بدأ صرفها اعتبارا من سبتمبر ٢٠٢٢.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية