رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صامويل إيتو: هدفنا التأهل إلى نهائي كأس العالم

صامويل ايتو
صامويل ايتو
Advertisements

 

قال صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أن المنتخب الكاميروني يستهدف   المشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022 والمقرر إقامته خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين الوصول إلى المباراة النهائية.

صامويل إيتو


وقال إيتو في تصريحات نقلها موقع "أفريكا فوت": "يُمكننا الذهاب بعيدا في منافسات كأس العالم قطر 2022، نريد أن نغادر يوم 18 ديسمبر وهو موعد المباراة النهائية، هذا هو هدفنا"

وأشار رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إلى ثقته الكاملة في لاعبي منتخب الكاميرون وقدرتهم على الذهاب بعيدا في مونديال قطر، والعمل على تحقيق أفضل النتائج خلال البطولة.

منتخب الكاميرون

ويتواجد المنتخب الكاميروني في مجموعة تضم البرازيل، وسويسرا وصربيا، حيث يأمل المنتخب الكاميروني في تخطي دور المجموعات والعمل على الذهاب بعيدا في كأس العالم 2022.

جياني إنفانتينو

من ناحية أخرى اعتبر جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن كأس العالم قطر 2022 ستكون النسخة الأفضل على الإطلاق.

 

وقال إنفانتينو، في حديث تلفزيوني لقناة MTV اللبنانية: "أتقدم بالشكر لدولة قطر وأميرها على الاستعدادات المتواصلة، من أجل استضافة هذا الحدث العالمي".

 

وأضاف: "بصفتي رئيسا للفيفا، أفوض نفسي للترحيب بكل شعوب الكرة الأرضية، الذين سيحضرون إلى قطر".

 

وزاد: "أرحب بالعالم الذي سيكون متحدًا خلال شهر كأس العالم".

 

وعن مخاوف الأندية من إصابات لاعبيها، علق: "هناك (تأمين) لكل لاعب، وعلى الجميع أن يتفهم بأن كأس العالم هو الحدث الأبرز في كرة القدم".

 

وختم: "أبعث رسالة للجميع، بضرورة التضامن من أجل نجاح البطولة".

 

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد، أن كل لاعب بالمنتخب الأول سيحصل على 400 ألف يورو (388 ألف دولار) إذا فازوا ببطولة كأس العالم التي تقام في قطر في وقت لاحق من العام الجارى.

 

 

مكافأة كأس العالم 

وذكر الاتحاد الألماني أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع ممثلي الفريق بقيادة مانويل نوير، قائد الفريق، مطلع هذا الأسبوع مبني على أساس الأداء.

 

ومن المقرر أن يحصل كل لاعب على 50 ألف يورو في حال تصدرهم مجموعتهم، و100 ألف يورو لكل لاعب في حال التأهل لدور الثمانية، و150 ألف يورو في حال الوصول للدور قبل النهائي، و200 ألف يورو في حال احتلال المركز الثالث.

 

فيما يحصل كل لاعب على 250 ألف يورو في حال الوصول للمباراة النهائية، وفي حال التتويج باللقب يحصل كل لاعب على 400 ألف يورو.

 

وقال بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني: "أجرينا محادثات مكثفة في أجواء جيدة وبناءة، توصلنا لحل يمكن أن تتقبله جميع الأطراف".

 

وحصل كل لاعب بالمنتخب الألماني على 300 ألف يورو عندما فازوا بلقب كأس العالم 2014.

 

وكان من المفترض أن يحصل كل لاعب بالمنتخب على 350 ألف يورو لو كانوا توجوا بلقب مونديال 2018، فيما كان ينتظر كل لاعب 400 ألف يورو لو كان المنتخب توج بلقب بطولة أمم أوروبا التي أقيمت العام الماضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية