رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المعدن الأصفر بين الصعود والهبوط..جرام الذهب يكسب 30 جنيها خلال سبتمبر..والأسعار العالمية تعود للانخفاض من جديد

الذهب
الذهب
Advertisements

حقَّقت أسعار الذهب زيادة تصل إلى 30 جنيهًا في الجرام الواحد منذ بداية شهر سبتمبر الجاري حتى مساء أمس الأحد داخل الأسواق المحلية.

وعلى الرغم من الخسائر التي تعرَّض لها المعدن الأصفر خلال الشهر الجاري إلا أن الأسعار تراجعت وشهدت ارتفاعًا على المستوى المحلي مع صعود الدولار.

وقالت المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية بالقاهرة: إن الذهب متماسك بصورة كبيرة على الرغم من تحريك أسعار الفوائد الأمريكية وتثبيت الفوائد المحلية.

أسعار اليوم 

استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى لها منذ عامين ونصف العام اليوم الاثنين، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي ومع تبني البنوك المركزية الرئيسية موقفا صارما بشأن أسعار الفائدة لخفض التضخم.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1637.85 دولار للأوقية (الأونصة) اعتبارا من الساعة 04:15 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت الأسعار 1% في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى لها منذ أبريل 2020 مسجلة 1626.41 دولار.

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 1645 دولارا.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية، إلى أعلى مستوى له منذ عام 2002 مدعوما بانخفاض الجنيه الإسترليني.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وعدد من البنوك المركزية الكبرى الأخرى أسعار الفائدة الأسبوع الماضي مما أثار مخاوف بشأن تأثيرها على النمو.

شعبة الذهب 

وأوضح المهندس هانى ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب في اتحاد الغرف التجارية، أن الفترة الحالية تشهد حالة من عدم الاستقرار في أسعار الذهب وأن الأسعار تتغير بصورة يومية.

وأشار" رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية " إلى أن السبب في عدم استقرار أسعار الذهب يعود إلى الأوضاع والظروف الاقتصادية التي تؤثر على العالم والذي يحدث في البورصة العالمية  بالأسواق المحلية.

Advertisements

مواد متعلقة

Advertisements
الجريدة الرسمية