رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استمرار غلق شواطئ البحر المفتوح في مطروح

ارتفاع الأمواج
ارتفاع الأمواج
Advertisements

أغلق مركز ومدينة مرسى مطروح بمحافظة مطروح، شواطئ البحر المفتوح، اليوم الإثنين، لليوم الثاني على التوالي، بسبب ارتفاع الأمواج وشدة تيارات السحب.

وأكد مركز ومدينة مرسى مطروح، أن شواطئ البحر المفتوح هي: "مينا حشيش - الرميلة - وجميع شواطئ عجيبة"، وشدد على عدم ممارسة السباحة في تلك الشواطئ اليوم، تفاديا لتعرض حياة رواد الشواطئ للخطر.

كما حذر من ممارسة السباحة بمزار كليوباترا، ومزار صخرة ليلي مراد، وإتباع تعليمات مسؤولي الشواطئ حفاظًا على أرواح المواطنين.

وأوضح مركز ومدينة مرسى مطروح، أنه يمكن للزوار ممارسة السباحة في شواطئ "مطروح العام - الليدو - العوام - روميل - بحيرة كليوباترا - بحيرة الفيروز - الغرام" الآمنة خلال فترات النوات لوجود مصدات للأمواج وهدوء الأمواج بها.

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يتابع أولا بأول التقارير الدورية عن حالة الشواطئ، ويوجه بتذليل كافة المعوقات ورفع اشغالات الطريق على الكورنيش لظهور المدينة بالشكل اللائق بها سياحيًا، مشيرًا إلى أن تذاكر دخول شواطئ مرسي مطروح تعد الأقل، فهي بأسعار رمزية، وسعر الشمسية و4 كراسي بقيمة 120 جنيها.

وأكد رئيس مدينة مرسي مطروح تواجد مسئولي مجلس المدينة بالشواطئ لحل المشكلات وشكاوي المصطافين، وسط تمركز فرق الإنقاذ، التي تتابع الحالة العامة للبحر، وتتعامل مع حالات الغرق بداية من الإنقاذ وإجراء الإسعافات الأولية، قبل وصول رجال وسيارات الإسعاف، بالإضافة إلي رفع تقارير يومية عن حالات الإنقاذ بالتوقيتات والتاريخ باسم الشاطئ والمنقذ، طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وأشار جاب الله إلى أن حسن المعاملة وكرم ضيافة واستقبال شباب مطروح للمصطافين من أهم أسباب نجاح موسم الصيف، وذلك يدل على وعي مستأجري الشواطئ بأهمية الموسم الصيفي السياحي بالنسبة لسكان المدينة، فهم خير سفراء للمحافظة.

وأضاف أنه يسمح للمصطافين بدخول كل ما يحتاجونه من مأكولات بالشواطئ، بالإضافة إلى التشديد على مسئولي مجلس المدينة للمصطافين على ارتداء اللايف جاكت قبل ممارسة الألعاب الشاطئية المائية "البنانا بوت - الجيت سكي - البراشوت - وغيرها، ضمن البرنامج الترفيهي اليومي لرواد الشواطئ.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية