رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

روسيا: استمرار الاستفتاء في 4 مناطق أوكرانية رغم القصف المتواصل

الاستفتاء
الاستفتاء
Advertisements

ذكرت وسائل إعلام روسية، أن الاستفتاء على الانضمام لموسكو مستمر في 4 مناطق أوكرانية، وذلك على الرغم من استمرار كييف قصف هذه المناطق.


4 مناطق أوكرانية 

ويذكر أن 4 مناطق أوكرانية تسيطر عليها روسيا، أعلنت عن استفتاء  يوم الجمعة الماضية، وهي لوجانسك ودونيتسك و خيرسون وزاباروجيا.

وأظهرت نتائج استطلاع المصوتين في الاستفتاء على الانضمام لروسيا في منطقة زابوروجيا، أن الأغلبية تؤيد الانضمام لموسكو، وذلك حسبما نقل موقع روسيا اليوم.

معهد القرم الجمهوري

وكشفت دراسة أجراها معهد القرم الجمهوري للدراسات السياسية والاجتماعية: " أن من بين الذين شاركوا في التصويت خلال الاستفتاء: 93 في المائة  صوتوا لصالح انضمام مقاطعة زابوروجيا إلى روسيا الاتحادية؛ وسبعة في المائة - يؤيدون الوضع الأوكراني لهذه المنطقة".


وأكدت الدراسة التي أجراها معهد القرم، أنه تم استطلاع رأي الناخبين، عند خروجهم من مراكز التصويت وبواسطة الهاتف أيضا، وشارك في الاستطلاع 500 شخص، حسبما نقل موقع روسيا اليوم.


تهديد جو بايدن 

وفي سياق متصل، توعد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، برد "سريع وحازم"، إذا مضت روسيا في ضم أراض أوكرانية لها، بعد الاستفتاءات التي بدأت بالفعل في دونباس ومناطق بشرق أوكرانيا.

وذكر الرئيس الأمريكي بايدن، أن واشنطن  لن تعترف أبدا بالأراضي الأوكرانية على أنها أي شيء آخر غير جزء من أوكرانيا.

وأضاف أن استفتاءات روسيا الصورية ذريعة كاذبة لمحاولة ضم أجزاء من أوكرانيا بالقوة في انتهاك صارخ للقانون الدولي، بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة.

وحضَّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم، يوم الجمعة، على إدانة ما وصفه بـ"الاستفتاءات الزائفة" التي بدأت روسيا تنظيمها لضمِّ مناطقَ تسيطر عليها في أوكرانيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية